أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا: “اعلموا ما في قلوبكم لتقوموا بالخيارات الصائبة”

البابا: “اعلموا ما في قلوبكم لتقوموا بالخيارات الصائبة”

زار البابا يوم الأحد 16 شباط رعية القديس توما في روما والتقى بالأطفال الذين يتحضرون للمناولة الأولى في الرعية بالإضافة الى الصغار المعمدين والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة.

منح البابا سر التوبة الى بعض الأشخاص ومن ثم ترأس القداس مع كاهن الرعية.

خلال عظته قال البابا أن ما يلوث القلب هو ما يتأتى من داخله فإن إهانة الأخ أم التحدث عنه بالسوء هما كقتله في قلبنا…ما في داخل القلب إن كان سيئًا يسبب شرًّا في الخارج وإن كان خيّرًا فلا يعكس إلا الخير! طلب فرنسيس أن نسأل أنفسنا: “ماذا يوجد في قلبنا؟ المحبة؟ الكراهية؟ المغفرة؟ الانتقام؟ يجب على كل معمد أن يعلم إن كان قلبه يتطابق مع ما يريده الله.”

أكد البابا أنه لأمر صعب أن بكون الشخص صريحًا مع نفسه فالإنسان غالبًا ما يخفي ما هو شر في قلبه، ولكن إن علم جيدًا ما في قلبه سيتمكن من اتخاذ القرارت الجيدة دائمًا، وإن لم يتمكن المسيحي من أن يحب الآخر فعليه أن يسأل معونة الرب في ذلك. وقبل عودته الى الفاتيكان تسلم البابا مساعدة من الرعية للفقراء،واختتم زيارته سائلا الجميع أن يصلوا من أجله.

زينيت

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).