أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا: الكرامة الإنسانية يجب أن تحفظ من الولادة حتى الممات
البابا: الكرامة الإنسانية يجب أن تحفظ من الولادة حتى الممات
البابا يأمل بأن تتصرف الجماعة الدولية بمسؤولية وتعاضد حيال المهاجرين

البابا: الكرامة الإنسانية يجب أن تحفظ من الولادة حتى الممات

في خضم حديثه الى الجمعية الإيطالية للأخلاقيات شدد البابا فرنسيس على دعم الكنيسة لجهود المجتمع المدني لتعزيز البحث عن الحقيقة والخير في الأمور الأخلاقية، بحسب ما ذكرته إذاعة الفاتيكان. صرح البابا أن الكنيسة حساسة جداً على الأمور الأخلاقية وتضع خدمة الإنسان في أولوياتها مع اهتمام خاص بالمحتاجين والذين يعانون ليوصلوا أصواتهم.

الى جانب ذلك أضاف البابا أن الجماعة الكنسية والمجتمع المدني عليهما أن يعملا معاً لبلوغ الأهداف المطلوبة. هذا ونوه البابا بدور الجمعية بحماية الشخص البشري من ولادته الى موته ولم تعتبره أبداً كأداة، وأضاف أن “هذا المبدأ الأخلاقي كان أيضا حاسما فيما يتعلق بتطبيق التقنية الحيوية في المجال الطبي، والتي لا يجوز أبدا أن تستخدم بطريقة ضارة للكرامة الإنسانية.”

الى جانب ذلك أوضح البابا أنه يريد أن يشجع الجماعة في ثلاثة حقول مختلفة وهي: أولاً، التحليل حول أسباب التراجع البيئي، وأمل أن تضع الجماعة إرشادات في الحقول التي تختص بالعلوم الحية للاهتمام أكثر بالأمور البيئية. ثانياً تحدث البابا عن موضوع التهميش في المجتمع مذكراً بأهمية التغلب على ثقافة الهدر كتلك التي تطال الأجنة والمرضى والكبار في السن. أخيراً شجع البابا الجماعة على العمل من أجل نشر الحوار العالمي.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys