أختر اللغة
الرئيسية | البابا: الكنيسة بحاجة الى الاتضاع حتى الإذلال إن لزم الأمر في كلمة منه لجميع الكهنة
البابا: الكنيسة بحاجة الى الاتضاع حتى الإذلال إن لزم الأمر في كلمة منه لجميع الكهنة
خلال رسامة عدد من الكهنة في الفاتيكان

البابا: الكنيسة بحاجة الى الاتضاع حتى الإذلال إن لزم الأمر في كلمة منه لجميع الكهنة

شدد البابا فرنسيس على أن الكنيسة بحاجة الى كهنة يعلمون كيف ينحنون أمام الغير لغسل أقدامهم ودعا كل الرعاة ليكونوا آباء وإخوة بالقرب من الناس ويكونوا صبورين ورحماء. كان البابا قد التقى بالكهنة المشاركين بندوة نظمها مجمع تبشير الشعوب السبت 21 أيلول في الفاتيكان.

نبه البابا على الضرورة الملحة لتحويل تبشيري للكنيسة ودعا الأساقفة في المقام الأول لينذروا حياتهم وخدمتهم الكهنوتية في سياق هذا التحول التبشيري. شرح الأب الأقدس أن الكنيسة كجماعة تبشيرية هي مدعوة للنمو بالقرب من المؤمنين، ولتقصير المسافات والى الاتضاع حتى الإذلال إذا لزم الأمر ولمس جسد المسيح الذي يعاني في الناس.

أخيرًا عبّر البابا عن تضامن الكنيسة مع الكهنة في الصين الذين قد يعتقدون بأنهم بمفردهم مذكرًا إياهم بأن معاناتهم ستثمر ثمارًا جمة.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).