أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا: الله يخرج للبحث عنا ويحبنا بلا حدود
البابا: الله يخرج للبحث عنا ويحبنا بلا حدود
يسوع والمؤمنين

البابا: الله يخرج للبحث عنا ويحبنا بلا حدود

يقدم الرب نعمته بشكل كبير الى الإنسان، الذي عادة ما يقيس المواقف، وفهم حجم المحبة الألوهية هو ثمرة النعمة. هذا ما استهل به البابا عظته الصباحية اليوم من دار القديسة مارتا في الفاتيكان بحسب ما نشره موقع اذاعة الفاتيكان. محبة الله للإنسان وافرة، تتجاوز أوي مساحة يفكر بها الإنسان واستعان البابا يماكتبه القديس بولس عن الخلاص الذ يجلبه لنا يسوع الخلاص الذي يتخطى هبوط آدم، هذا ما تعنيه الوفرة، والخلاص هو المحبة بيننا وبين الله.

الله يمنحنا المحبة كلما قمنا بعمل حسن تفيض المحبة فينا والله يعطي بوفرة فحيث تكون هناك الخطيئة تكون النعمة وفيرة وهذه هي محبة الله التي لا تعرف الحدود. محبة الله لامتناهية كالمثل الذي يقدمه لنا الكتاب المقدس حين يعود الابن الضال الى حضن والده فينظر الوالد الى الأفق ويرى ابنه قادماً، قلب الله غير مقفل هو مفتوح دائم وحين نصل اليه كأبناء له، يقبّلنا، وهو اله يمنحنا الفرح. الله يعطي كل شيء وينتظر كي نرتد، يخرج ليبحث عنا، يبحث عنا كل يوم كما يبحث الراعي عن الخروف الضال.

هناك مكان في السماء لخاطئ يتوب أكثر من 100 شخص من غير الخطأة وعلى الرغم من كل ذلك نظل بطبيعتنا البشرية الصغيرة والمحدودة غير قادرين على فهم محبة الله. يشبه البابا فرنسيس تفهم محبة الله لراهبة في رعيته فهمت هذه النعمة الكبيرة بحيث كانت تجلس الى جانب المرضى وتخفف عنهم، وهذا كله لأنها فهمت هذه الوفرة.

اطلبوا نعمة الروح القدس وصلوا للروح القدس هذا ما ختم به البابا عظته كي نشعر بمحبة الله ونفهم لامحدوديتها.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys