أختر اللغة
الرئيسية | البابا سيترأس قداسًا للمسنين يوم غد أيول في ساحة القديس بطرس
البابا سيترأس قداسًا للمسنين يوم غد أيول في ساحة القديس بطرس
البابا فرنسيس

البابا سيترأس قداسًا للمسنين يوم غد أيول في ساحة القديس بطرس

أكد مكتب الفاتيكان للاحتفالات الليتورجية أن البابا فرنسيس سيترأس قداسًا من أجل الأجداد وكبار السن يوم غد الأحد 28 أيلول من ساحة القديس بطرس في الفاتيكان. وفقًا للمجلس الحبري للعائلة، سيشارك في الذبيحة الإلهية الى جانب الأب الأقدس 50 كاهنًا مسنًّا من حول العالم، ومن بين المترأسين الأساسيين سيتواجد أكبر كاهن من أبرشية روما وكاهن مسن من جمهورية الكونغو الديمقراطية وآخرين من الهند والأرجنتين.

سيشارك في القداس أكثر من 40 ألف كبير في السن من بلدان عديدة كإيطاليا، وإسبانيا، والأرجنتين، والولايات المتحدة…سيسبق القداس حدث تحت شعار “بركة الحياة الطويلة” كتحضير للقاء المسنين مع البابا. سيتخلل الحدث شهادات من كبار في السن وتأملات بمقاطع من الكتاب المقدس.

من المقاطع التي سيتم التأمل بها: شخصية سارة التي تصور عقم الكبير في السن، وقصة لعازر التي تتناول المسؤولية التي يحملها كل كبير في السن نحو الجيل الجديد لنقل الإيمان له. بالإضافة الى ذلك سيتم التأمل بقصة زكريا وأليصابات وسمعان وحنة وكيف يشيخ الشخصان معًا تحقيقًا لإرادة الله ورفع الشكر للرب مدى الحياة.

من الجدير بالذكر أن زوجين مسنين من اللاجئين العراقيين من قرقوش سيشاركان في القداس وسيلتقيان البابا ناقلين له صوت العراقيين المسنين الذين يعانون في مناطق النزاع.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).