أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا: على الأساقفة أن يصلوا وإلا ستعاني الكنيسة كثيراً!
البابا: على الأساقفة أن يصلوا وإلا ستعاني الكنيسة كثيراً!
البابا فرنسيس

البابا: على الأساقفة أن يصلوا وإلا ستعاني الكنيسة كثيراً!

مهمة الكاهن هي أن يصلي ويعلن قيامة الرب من بين الأموات ولكن بحال لم يقم بهذا الأمر فشعب الله سوف يعاني. هذا ما استهل به البابا فرنسيس عظته الصباحية اليوم من دار القديسة مارتا في الفاتيكان بحسب ما ذكرته إذاعة الفاتيكان. في هذا الإطار قال البابا أن يسوع اختار التلاميذ الإثني عشر ليعظوا ولتكن فيهم قوة طرد الشياطين، هؤلاء هم أول أساقفة، هؤلاء هم دعامة الكنيسة الذين دعيوا لكي يشهدوا لقيامة يسوع.

شدد البابا على أنه من واجب الأساقفة أن يشهدوا أن الرب يسوع قام من بين الأموات وهو بيننا ويخلصنا وأنه بذل نفسه عنا، وهو أملنا ويستقبلنا ويسامحنا. مهمتهم تكمن في الشهادة، الشهادة الحقيقية لقيامة يسوع. أصر الأب الأقدس بحسب المصدر عينه أن المهمة الأولى لرئيس الأساقفة هي أن يكون مع يسوع في الصلاة ، والمهمة الثانية هي أن يعظ بالخلاص الذي جلبه لنا الرب. لا تعد هذه المهمات سهلة ولكنها من دعامات الكنيسة فإن تزعزعت بسبب توقف الأساقفة عن الصلاة ونشر الإنجيل فستضعف الكنيسة وتعاني، وبالتالي سيعاني شعب الله.

الكنيسىة لا تتواجد من دون الأساقفة، لذلك من واجبنا جميعاً أن نصلي من أجلهم كواجب محبة من أولاد تجاه والدهم، كواجب يقوم به الإخوة لتظل العائلة متحدة لتشهد ليسوع المسيح الحي والقائم من الموت. من الواجب الصلاة للأساقفة بحسب البابا لأنهم خطأة، ونحن أيضاً دعامات في الكنيسة وعلينا أن نصلي ونشهد لقيامة يسوع من الموت. في كل قداس شرح البابا، يصلي شعب الله للأساقفة، لخليفة بطرس ولرئيس أساقفة الأبرشية ولكن الأمر لا يكفي. نحن نذكر الأسماء أحياناً من باب العادة وهذا أمر غير كاف، على الجميع أن يصلوا من أجل الأساقفة من قلبهم ويسألوا الله أن يهتم بهم، ويرسل أساقفة ليكونوا شهداء حق يصلون ويبشرون بالإنجيل.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys