أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس أوّل من يعترف في إطار “24 ساعة للربّ”!
البابا فرنسيس أوّل من يعترف في إطار “24 ساعة للربّ”!
البابا فرنسيس في كرسي الإعتراف

البابا فرنسيس أوّل من يعترف في إطار “24 ساعة للربّ”!

اختار البابا فرنسيس أن يكون هو أوّل من ينل سر المصالحة قبل أن يبدأ هو بدوره بالاصغاء إلى الاعترافات أثناء احتفال الغفران الذي يبدأ من روما ليصل إلى كلّ أنحاء العالم.

بدأت هذه المبادرة من بعد ظهر يوم الجمعة في روما ودامت حتى بعد ظهر يوم السبت. استجابت كلّ الأبرشيات في العالم لنداء البابا وأمّنوا كهنة للإعتراف على مدار أربع وعشرين ساعة.

يبدو جليًا أنّ البابا فرنسيس فاجأ الكاهن المترئّس للاحتفال عند افتتاح الرتبة في كاتدرائية القديس بطرس الذي قام بالاعتراف هو بنفسه قبل أن يبدأ بالاصغاء إلى اعترافات الشعب.

إنّ مبادرة “الأربع وعشرين ساعة من التوبة” هي من تنظيم المجلس البابوي لتعزيز البشارة الجديدة بالإنجيل. وقد أخبر مسؤولون موقع زينيت بأنّ المبادرة قد لاقت “الدعم الكثيف” في كلّ أنحاء العالم وأمل أن تصبح عادة تتكرّر في زمن الصوم.

* * *

نقلته إلى العربية ألين كنعان – وكالة زينيت العالمية.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys