أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس: “اجتنبوا “خطايا الإعلام”: التضليل والافتراء والتشهير”
البابا فرنسيس: “اجتنبوا “خطايا الإعلام”: التضليل والافتراء والتشهير”
البابا فرنسيس

البابا فرنسيس: “اجتنبوا “خطايا الإعلام”: التضليل والافتراء والتشهير”

التقى البابا فرنسيس في قاعة كليمنتين في القصر الرسولي في الفاتيكان أعضاء جمعية “كورالو” وهي شبكة إذاعات وتلفزيونات إيطالية. وشخّص البابا “خطايا الإعلام” وهي التضليل والافتراء والتشهير محذّرًا من منطق “القوي” الذي يأكل “الضعيف”.

وتحدّث البابا عن خطورة كل خطيئة في المجال الإعلامي قائلاً: “إنّ الخطيئتين الأخيرتين هما الأسوأ. لماذا؟ إنّ التضليل هو خطيئة مميتة إنما يمكننا أن نكتشف الحقيقة فيما بعد ومعرفة بأنه كان تضليلاً. الافتراء هو خطيئة مميتة وإنما يمكننا أن نقول بإنه ظلم لأنّ هذا الشخص قد قام بهذا العمل في تلك المرحلة ولكنه تاب وغيّر حياته. إنما التضليل هو قول نصف الأشياء، بحسب ما يناسبني وأخفي القسم الآخر من الخبر. لهذا ما نسمعه على الإذاعات وما نشاهده على التلفاز لا يمكن أن نصدر بشأنه حكمًا كاملاً لأنه فاقد العناصر الأساسية. من هنا، أطلب منكم أن تجتنبوا هذه الخطايا الثلاث: التضليل والافتراء والتشهير”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).