شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس: اعتداءات بنغلادش ضدّ الله والبشرية
البابا فرنسيس: اعتداءات بنغلادش ضدّ الله والبشرية
البابا فرنسيس

البابا فرنسيس: اعتداءات بنغلادش ضدّ الله والبشرية

مجدداً، وبعد اعتداء الأسبوع الماضي الإرهابي في مطار أتاتورك في إسطنبول، ها هو البابا فرنسيس يعبّر عن حزنه بسبب اعتداء إرهابي “وحشي” آخر نفّذه ثمانية رجال مسلّحين اقتحموا مقهى فندق “أرتيزان بايكري” في العاصمة البنغلادشية دكا، مطلقين النار ومفجّرين المكان.

وبحسب مقال أعدّته إليز هاريس ونشره موقع catholicnewsagency.com الإلكتروني، وقّع أمين سرّ دولة حاضرة الفاتيكان بييترو بارولين عن البابا رسالة، صدرت في 2 تموز وورد فيها: “إثر الحزن العميق جرّاء العنف الذي لا معنى له ضدّ الأبرياء في دكا، يقدّم قداسة البابا فرنسيس تعازيه الحارّة، ويدين الأعمال الوحشية التي يعتبرها تُرتكب ضدّ الله والبشرية”. وأضاف بارولين أنّ الأب الأقدس سلّم أرواح الضحايا إلى الله، مؤكّداً أنّه يصلّي على نيّة عائلات الضحايا والجرحى.

تجدر الإشارة إلى أنّ الاعتداء حصل في منتصف شهر رمضان، وعند وقت الإفطار، وقد قُتل 20 رهينة على الأقلّ وشرطيَّين. من ناحية أخرى، أعلنت الشرطة أنها أردت 6 من المعتدين، واعتقلت أحدهم، إلّا أنّ الأخير ما زال مفقوداً. ونذكر هنا أنّ “الدولة الإسلامية” تبنّت مسؤوليّة الاعتداء، فيما تظنّ السلطات أنّ جماعة أخرى قد تكون متورّطة أيضاً.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys