أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس: المسيحي شاهد ليسوع المسيح
البابا فرنسيس: المسيحي شاهد ليسوع المسيح
البابا فرنسيس

البابا فرنسيس: المسيحي شاهد ليسوع المسيح

“المسيحي شاهد لنور الله” هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس مترئسًا القداس الإلهي في كابلة بيت القديسة مارتا بالفاتيكان، بمشاركة كهنة احتفلوا بالذكرى الخمسين لسيامتهم الكهنوتية، علمًا بأن الكنيسة تحتفل اليوم، الثامن والعشرين من كانون الثاني يناير، بعيد القديس توما الأكويني. وألقى الأب الأقدس عظته انطلاقًا من إنجيل القديس مرقس (4، 21 ـ 25) ويقول فيه يسوع “أيأتي السِّراجُ ليوضَعَ تحتَ المِكيالِ أو تحتَ السَّرير؟ ألا يأتي ليوضَعَ على المنارة؟ وأضاف البابا فرنسيس أن هذا من بين ميزات المسيحي الذي نال النور في المعمودية وعليه أن يعطيه. أيّ أن المسيحي هو شاهد، وأشار بعدها إلى أن الشهادة من بين ميزات التصرفات المسيحية. فالمسيحي الذي يحمل هذا النور، عليه أن يظهره لأنه شاهد. وأضاف الأب الأقدس أن المسيحي هو شاهد ليسوع المسيح، نور الله. وتابع البابا فرنسيس عظته متوقفًا عند إنجيل اليوم “فبما تَكيلونَ يُكالُ لكم وتُزادون، لأنَّ مَن كانَ لهُ شيء، يُعطى”، وأشار إلى أن قلب المسيحي هو قلب منفتح على الدوام وليس بقلبٍ ينغلق في أنانيته، مضيفًا أنه حينما ندع الروح القدس يرشدنا، يصبح قلبنا منفتحًا. وفي ختام عظته توجه قداسة البابا فرنسيس إلى الكهنة المشاركين اليوم في القداس الإلهي والذين يحتفلون بالذكرى الخمسين لسيامتهم الكهنوتية، وقال: خمسون سنة على طريق النور والشهادة. ليهبكم الرب الفرح، هذا الفرح الكبير بكونكم فتحتم أذرعكم لتستقبلوا الجميع بقلب منفتح.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys