أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس سيزور أكبر المعسكرات النازية في بولندا
البابا فرنسيس سيزور أكبر المعسكرات النازية في بولندا
البابا فرنسيس

البابا فرنسيس سيزور أكبر المعسكرات النازية في بولندا

سيزور البابا فرنيس أوشفيتر خلال رحلته الى بولندا في تموز القادم، وذلك وفق البرنامج الذي أطلق حول زيارته الى البلاد بمناسبة يوم الشبيبة العالمي، وأوشفيتر هو من اكبر المعسكرات النازية وقد أدرج كأحد مواقع التراث العالمية في بولندا، والاحتفالات بيوم الشبيبة العالمي ستجري على بعد 40 ميلاً عن المكان.

بهذه الزيارة سيكون البابا فرنسيس ثالث بابا يزور أوشفيتز حيث قتل النازيون حول مليون ونصف شخص وأغلبيتهم كانوا من اليهود. أما البابا يوحنا بولس الثاني البولندي الأصل فقد كان أول بابا يزور المكان عام 1979 ليزوره بعده البابا بندكتس السادس عشر أيضاً عام 2006.

من بين الذين قتلوا في أوشفيتز نجد بولنديين كاثوليك، وغجر، ومثليين جنسيين، وأسرى الحرب وأسرى سياسيين، ومن بين الضحايا رفع اثنان على مذابح القديسين وهما ماكسيميليان كولبيه وهو راهب فرنسيسكاني بولندي والفيلسوفة التي ولدت يهودية ومن ثم اعتنقت المسيحية في سن المراهقة لتصبح بعدها راهبة كرملية.

أوشفيتز هو اليوم متحف وقد زاره العام الماضي أكثر من 1.7 مليون زائر وأعلنت إدارة المتحف عن شروط خاصة ستقدم للزوار الذين سيتوجهون اليه خلال اليوم العالمي للشباب في كراكوفيا.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys