أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس في أحد الشعانين: لا تديروا ظهوركم للمهاجرين
البابا فرنسيس في أحد الشعانين: لا تديروا ظهوركم للمهاجرين
البابا فرنسيس

البابا فرنسيس في أحد الشعانين: لا تديروا ظهوركم للمهاجرين

انتقد البابا فرنسيس خلال الاحتفال بأحد الشعانين أمس أولئك الذين وصفهم بأنهم ينفضون أياديهم من معاناة اللاجئين.
وقاد البابا احتفالات كاثوليك العالم بأحد الشعانين الذي يسبق عيد القيامة وبارك سعف النخيل وأغصان الزيتون في ساحة بازيليك القديس بطرس بالفاتيكان أمام عشرات الآلاف الذين حضروا لإحياء ذكرى دخول المسيح القدس. وبعد تلاوة من الكتاب المقدس تحكي كيف حرم المسيح العدالة وترك ليلقى مصيره، قال البابا فرنسيس معلقاً : “أفكر في العديد من الأشخاص الآخرين… الكثير من المهمشين… الكثير من طالبي اللجوء والكثير من المهاجرين. هناك كثيرون لا يريدون تحمل مسؤولية مصيرهم”. وتدفق أكثر من 1,1 مليون مهاجر فروا من الحروب أو من دول فاشلة إلى دول الاتحاد الأوروبي عام 2015. ودفع استمرار التدفق دولاً – تضم الممرات الرئيسية التي يسلكها المهاجرون عبر البلقان إلى دول الشمال الغنية داخل الاتحاد الأوروبي – الى اتفاق حدودها محاصرة عشرات الألوف من المهاجرين في اليونان.
والأسبوع الماضي أعادت مقدونيا 1500 مهاجر إلى اليونان بعد أن شقوا طريقهم عبر الحدود. وبموجب اتفاق وقعه الاتحاد الأوروبي مع تركيا الاسبوع الماضي سيعاد جميع المهاجرين واللاجئين بمن فيهم السوريون الذين عبروا البحر إلى اليونان بطريقة غير قانونية اعتباراً من أمس إلى تركيا بعد تسجيلهم والنظر في طلبات اللجوء التي يقدمونها. وفي المقابل سيستقبل الاتحاد الأوروبي آلاف اللاجئين السوريين مباشرة من تركيا التي ستحصل على امتيازات مالية وسياسية.
النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys