أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس: كونوا خدامًا للسلام والمصالحة وسط شعب الله
البابا فرنسيس: كونوا خدامًا للسلام والمصالحة وسط شعب الله
السلام

البابا فرنسيس: كونوا خدامًا للسلام والمصالحة وسط شعب الله

ستقبل قداسة البابا فرنسيس كهنة الرعايا المشاركين في دورة تنشئة حول الزواج تنظّمها محكمة الروتا الرومانيّة وللمناسبة وجّه الأب الأقدس كلمة رحّب بها بضيوفه وقال إن الأمور التي اقترحها وناقشها سينودس الأساقفة حول موضوع الزواج والعائلة قد أُدرجت في الإرشاد الرسولي “فرح الحب” وجُسّدت من خلال قواعد قانونيّة في الإرادتين الرسوليّتين “الرب يسوع القاضي الوديع” و”يسوع الوديع والرحيم”. إنّه لأمر جيّد أن تتمكنوا، أنتم كهنة الرعايا، من خلال مبادرات الدراسة هذه من تعميق هذه المواد لأنكم من سيطبّقها بشكل ملموس في الحياة اليوميّة مع العائلات.
تابع الأب الأقدس يقول في أغلب الأحيان أنتم المحاورون الأوائل للشباب الذين يرغبون في تكوين عائلة جديدة والإتحاد في سرّ الزواج؛ وإليكم أيضًا يتوجّه الزوجان اللذان، وبسبب المشاكل بينهما، يعيشان أزمة معيّنة ويحتاجان لتعزيز إيمانهما وإعادة اكتشاف نعمة سرّ الزواج؛ وفي بعض الأحيان يطلبان التعليمات من أجل المباشرة في عمليّة بطلان الزواج. لذلك لا يوجد أحد أفضل منكم وفي علاقة مع واقع نسيج المجتمع ويختبره بتعقيداته المتعدّدة.
أضاف الحبر الأعظم يقول ليكن اهتمامكم أولاً بتقديم شهادة لنعمة سرّ الزواج والخير الأولي للعائلة، الخليّة الحيويّة في الكنيسة والمجتمع، من خلال الإعلان أن الزواج بين الرجل والمرأة هو علامة للوحدة الزوجيّة بين المسيح والكنيسة. ويمكنكم أن تحققوا هذه الشهادة بشكل ملموس عندما تحضّرون المخطوبين للزواج وتساعدوهم ليدركوا المعنى العميق للخطوة التي سيقدمون عليها. لا تتوانوا أبدًا عن تذكير الأزواج المسيحيين بأن الله يظهر للآخرين من خلالهما في سرّ الزواج ويطبع فيهما صورته وميزة محبّته الأبديّة. فالزواج في الواقع هو أيقونة لله الشركة الكاملة بين الأقانيم الثلاثة الآب والابن والروح القدس؛ لذلك لتكن محبّة الله الواحد والثالوث ومحبّة المسيح لعروسه الكنيسة محور التعليم والبشارة حول الزواج.
تابع البابا فرنسيس يقول وفيما تقدّمون هذه الشهادة، أعضدوا بعنايتكم أيضًا جميع الذين أدركوا أن اتحادهم ليس زواجًا أسراريًّا حقًّا ويريدون الخروج من هذا الوضع، فيكتشفوا فيكم هكذا إخوة يصغون إليهم ويتفهّمونهم. اقتربوا أيضًا، في الوقت عينه وبأسلوب الإنجيل للقاء وقبول الشباب الذين يفضّلون المساكنة بدون زواج. إنهم، على الصعيد الروحي والأخلاقي، بين الفقراء والصغار الذين وعلى خطى المعلّم والرب تريد الكنيسة أن تكون لهم أمًّا لا تتركهم بل تقترب منهم وتعتني بهم. إن هذه العناية بالأخيرين، وإذ تنبع من الإنجيل، تشكّل جزءًا جوهريًّا من عملكم في تعزيز سرّ الزواج والدفاع عنه، لأن الرعيّة في الواقع هي مكان خلاص النفوس بامتياز، كما كان يعلّم الطوباوي بولس السادس: “الرعيّة هي حضور المسيح بملء مهمّته الخلاصيّة؛ إنها بيت الإنجيل وبيت الحقيقة ومدرسة ربِّنا”.
أضاف الأب الأقدس يقول أيها الإخوة الأعزاء، في كلمة حديثة لي لأعضاء الروتا الرومانيّة أوصيتهم بالقيام بتنشئة للشباب المقدمين على الزواج تتضمّن جميع مراحل المسيرة الأسراريّة: زمن التحضير للزواج، والاحتفال به والسنوات التي تليه؛ ومُهّمة هذه التنشئة موكلة بشكل جوهري إليكم أنتم يا كهنة الرعايا ولذلك أُشجّعكم على القيام بها بالرغم من الصعوبات التي قد تواجهكم. وختم البابا كلمته بالقول أشكركم على التزامكم في سبيل إعلان إنجيل العائلة، وليساعدكم الروح القدس كي تكونوا خدامًا للسلام والمصالحة وسط شعب الله الأمين ولاسيما للأشخاص الأشد ضعفًا والذين يحتاجون لعنايتكم الراعويّة.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys