شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس: “لا تخافوا من المحافظة على القيم المسيحية”
البابا فرنسيس: “لا تخافوا من المحافظة على القيم المسيحية”
البابا فرنسيس

البابا فرنسيس: “لا تخافوا من المحافظة على القيم المسيحية”

وجّه البابا فرنسيس رسالة إلى الكشاف في النورماندي بمناسبة انعقاد اللقاء الدولي الرابع للكشاف في النورماندي من 3 حتى 10 آب داعيًا كل فرد منهم أن “يصلّي من أجل السلام في أوروبا وألاّ يخاف من المحافظة على القيم المسيحيّة”.

كتب البابا فرنسيس: “من خلال مسيرتنا نكتشف أن الله يُظهر نفسه بطرق متعددة: من خلال جمال خليقته، وعندما يتدخّل بمحبته في تاريخنا، في علاقات الأخوّة والخدمة التي نبنيها مع القريب” وتابع البابا ليقول: “عديدة هي الأجيال التي، وبفضل التنشئة الكشفية، قد نمت على درب القداسة وعيش الفضائل ولاسيما فضيلة الشهامة”.

ثمّ حمّل الأب الأقدس الكشاف الأوروبي رسالة مهمة في نهج المراحل الثلاث التي أشار إليها أثناء لقائه بالشبيبة في ريو دي جانيرو: “انطلقوا، بدون خوف، للخدمة”. ودعاهم للاندفاع بقوة للقاء بالرب بواسطة الأسرار ومن خلال محبته التي تلغي كلّ خوف وحثّهم على إعلان محبته حتى أقاصي الأرض وخدمة القريب في الضواحي البعيدة.

كما ودعا الأب الأقدس الكشاف للصلاة من أجل أوروبا لكي تعيش بسلام واتحاد في الذكرى المئوية الأولى لاندلاع الحرب العالمية الأولى: “أنتم صانعو هذا العالم ولستم مجرّد مشاهدين!” مشجّعًا كل واحد منهم ألاّ يخاف من مواجهة التحديات للمحافظة على القيم المسيحية وبشكل خاص الدفاع عن الحياة والنمو، كرامة الشخص البشري والكفاح ضد الفقر والعديد من الآفات الأخرى التي نواجهها يوميًّا.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys