أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس: لتكن الألعاب الأولمبية أوقات سلام وتسامح ومصالحة
البابا فرنسيس: لتكن الألعاب الأولمبية أوقات سلام وتسامح ومصالحة
البابا فرنسيس يعلن قداسة الكاهن البولندي ستانيسلاو ليسوع ومريم والراهبة السويدية ماريا إليزابيت هيسلبلاد

البابا فرنسيس: لتكن الألعاب الأولمبية أوقات سلام وتسامح ومصالحة

في ختام مقابلته العامة مع المؤمنين وجّه قداسة البابا فرنسيس رسالة فيديو للشعب البرازيلي وبشكل خاص إلى سكان مدينة ريو دي جانيرو التي تستقبل رياضيي ومُحبّي الألعاب الأولمبيّة التي ستُعقد هذا العام في ريو دي جانيرو ابتداء من الخامس من آب أغسطس الجاري.
قال الأب الأقدس في عالم يتعطّش للسلام والتسامح والمصالحة، أتمنى أن يُلهم روح الألعاب الأولمبيّة جميع المشاركين والمشاهدين على أن يجاهدوا “الجهاد الحسن” ويتمموا شوطهم (راجع 2 طيم 4، 7- 8)، راغبين في أن تكون الجائزة ليس مجرّد ميداليّة وإنما شيئًا أثمن حضارة يسود فيها التضامن وتقوم على الاعتراف بأننا جميعنا أعضاء في العائلة البشريّة الواحدة، بغض النظر عن اختلافات الثقافات ولون البشرة أو الدين.
تابع البابا فرنسيس يقول أما بالنسبة للشعب البرازيلي الذي بفرحه وضيافته المميّزة ينظم عيد الرياضة، أتمنى أن يشكّل هذا الحدث مناسبة لكم لتخطّي الأوقات الصعبة والالتزام في “عمل فريق” من أجل بناء بلد أكثر عدالة وأمانًا فتراهنوا على مستقبل مليء بالفرح والرجاء. ليبارككم الرب جميعًا!
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys