أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس: نحن مدعوون لنحمل بلسم الرحمة للعديد من الجراحات الحاضرة في عالمنا
البابا فرنسيس: نحن مدعوون لنحمل بلسم الرحمة للعديد من الجراحات الحاضرة في عالمنا
البابا فرنسيس

البابا فرنسيس: نحن مدعوون لنحمل بلسم الرحمة للعديد من الجراحات الحاضرة في عالمنا

استقبل قداسة البابا فرنسيس في القصر الرسولي بالفاتيكان أعضاء الشبكة الأوروبيّة للرهبان والراهبات والتي تعمل من أجل مكافحةالإتجار بالبشر واستغلالهم “Renate” وللمناسبة وجّه الأب الأقدس كلمة رحّب بها بضيوفه وقال إنها لفرصة مناسبة أن تعقدوا جمعيّتكم في روما خلال اليوبيل الاستثنائي للرحمة. ففي زمن النعمة هذا نحن مدعوون جميعًا للدخول بشكل أعمق في سرِّ رحمة الله ولنحمل على مثال السامري الصالح بلسم هذه الرحمة للعديد من الجراحات الحاضرة في عالمنا.
تابع البابا فرنسيس يقول إن إحدى هذه الجراح الأليمة والمفتوحة هي الإتجار بالبشر، شكل جديد من أشكال العبوديّة التي تنتهك الكرامة، عطيّة الله، للعديد من إخوتنا وأخواتنا وتشكّل جريمة حقيقيّة ضدَّ البشريّة. وفيما تمّ فعل الكثير لمعرفة خطورة هذه الظاهرة وانتشارها، لا يزال هناك الكثير ليتمّ فعله في سبيل رفع مستوى الوعي في الرأي العام وتحديد تعاون جهود أفضل من قبل الحكومات والسلطات القضائيّة والقانونيّة والعاملين الاجتماعيين.
أضاف الحبر الأعظم يقول كما تعلمون إن أحد تحديات عمل التوعية هذا والتربية والتعاون هو نوع من اللامبالاة والتواطئ، ونزعة من قبل الكثيرين للنظر إلى الجهة الأخرى فيما تعمل المصالح الاقتصاديّة القويّة وشبكات الإجرام. لذلك أعبّر عن تقديري لالتزامكم من أجل تنمية الوعي الاجتماعي لأبعاد هذه الآفة التي تضرب النساء والأطفال بشكل خاص. وإنما أريد أن أشكركم أيضًا على شهادتكم الأمينة لإنجيل الرحمة والتي تظهر من خلال التزامكم في إنقاذ الضحايا وإعادة تأهيلهم.
تابع الأب الأقدس يقول إن نشاطكم في هذا الإطار يذكّرنا بالعمل الكبير والصامت الذي تقوم به جمعيات رهبانية كثيرة، لاسيما النسائية منها من خلال العناية بالذين جُرحوا في كرامتهم وطبعتهم هذه الخبرة الأليمة. أفكّر بشكل خاص بالمساهمة المميّزة التي تقدّمها النساء في مرافقة نساء أخريات وأطفال من خلال مسيرة عميقة وشخصيّة للشفاء وإعادة الإدماج.
وختم البابا فرنسيس كلمته بالقول أيها الأصدقاء الأعزاء أنا واثق أن مقاسمتكم للخبرات والمعرفة والمسؤوليات ستساهم خلال هذه الأيام في شهادة أكثر فعاليّة في إحدى ضواحي مجتمعنا المعاصر. وإذ أكلكم مع جميع الذين تخدمونهم إلى الشفاعة المُحِبّة لمريم أم الرحمة أمنحكم بركتي كعربون فرح وسلام في الرب.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys