أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس يدعو للصلاة على نيّة مجلس العموم للأرثوذكس
البابا فرنسيس يدعو للصلاة على نيّة مجلس العموم للأرثوذكس
الفاتيكان

البابا فرنسيس يدعو للصلاة على نيّة مجلس العموم للأرثوذكس

بعد صلاة التبشير الملائكي، تطرّق البابا فرنسيس مفصّلاً إلى بداية انعقاد مجلس العموم للأرثوذكس في كاتدرائية هيراكليون الواقعة في جزيرة كريت اليونانيّة، بالتزامن مع أحد العنصرة الذي تحتفل به الطوائف التي تتّبع التقويم الشرقي.

وبحسب ما ورد في مقال نشره موقع راديو الفاتيكان باللغة الفرنسية، قال الحبر الأعظم: “فلنتّحد بالصلاة مع إخوتنا الأرثوذكس، ولنستدعِ الروح القدس ليمدّ البطاركة والأساقفة المجتمعين بمواهبه”. ثمّ دعا جميع من كانوا في ساحة القدّيس بطرس لتلاوة “السلام عليك يا مريم” لأجل الكنيسة الأرثوذكسية.

بعد ذلك، غرّد البابا على موقع تويتر: “فلنتّحد بالصلاة مع إخوتنا الأرثوذكس لأجل مجلس الكنيسة الأرثوذكسية المقدّس الذي ينطلق اليوم من كريت”.

أمّا في كريت، وعلى الرغم من غياب 4 كنائس لا سيّما كنيسة روسيا، فقد أشار البطريرك برثلماوس في عظته إلى أنّ هذا التجمّع يمثّل الأرثوذكسية جمعاء، مشيراً إلى أنّ “الذبيحة الإلهية المشتركة تعزّز وحدة الكنيسة الأرثوذكسية”.
Zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys