أختر اللغة
الرئيسية | البابا فرنسيس يذكّر بالاحتفال باليوم العالمي للحياة المكرسة
البابا فرنسيس يذكّر بالاحتفال باليوم العالمي للحياة المكرسة
البابا فرنسيس

البابا فرنسيس يذكّر بالاحتفال باليوم العالمي للحياة المكرسة

في ختام مقابلته العامة مع المؤمنين صباح اليوم الأربعاء في قاعة بولس السادس بالفاتيكان، وجه قداسة البابا فرنسيس تحيّة إلى وفد من الحركة الكاثوليكية العالمية من أجل المناخ وشكر الجميع على التزامهم لصالح العناية بالبيت المشترك في هذه الأزمنة المطبوعة بأزمة اجتماعية ـ بيئية خطيرة. وشجّع الأب الأقدس الجميع على مواصلة نسج الشبكات كي تستجيب الكنائس المحلية بعزم لصراخ الأرض وصراخ الفقراء.
إلى ذلك، وجه البابا فرنسيس تحية إلى الشباب والمرضى والأزواج الجدد، وذكّر بالاحتفال غدا الخميس الثاني من شباط فبراير بعيد تقدمة الرب إلى الهيكل وباليوم العالمي للحياة المكرسة وأضاف: أكل إلى صلواتكم جميع المدعوين إلى إعلان المشورات الإنجيلية كي يشعوا في العالم من خلال شهادة حياتهم محبة المسيح ونعمة الإنجيل.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).