شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس يزور معرض “قرية الأرض” في روما
البابا فرنسيس يزور معرض “قرية الأرض” في روما
البابا فرنسيس يزور معرض "قرية الأرض" في روما

البابا فرنسيس يزور معرض “قرية الأرض” في روما

زيارة مُفاجئة قام بها قداسة البابا فرنسيس إلى “قرية الأرض” معرض في فيلا بورغيزيه في روما تنظّمه شبكة “Earth day Italia” وحركة فوكولاري في روما وللمناسبة ألقى الأب الأقدس كلمة عفويّة شكر فيها جميع الحاضرين والمنظّمين لهذا الحدث على الالتزام الذي يظهرونه على مختلف المستويات في المجتمع وقال عندما سمِعتُ عنكم تبادرت إلى ذهني صورتان: الصحراء والغابة، وفكّرت في نفسي هؤلاء هم أشخاص يعملون لكي تصبح الصحراء غابة. أنتم تحوّلون الصحاري إلى غابات!

وتابع البابا فرنسيس يقول لقد قال لي أحدهم مرّة أن كلمة نزاع باللغة الصينيّة مكوّنة من علامتين: الأولى تعني مخاطرة والثانية فرصة وبالتالي ينبغي علينا أن نخاطر في الاقتراب من الآخرين لنكتشف الواقع ليس بأعيننا فقط وإنما بواسطة قلوبنا أيضًا وفي هذا السياق شدّد الحبر الأعظم على أهميّة المجانيّة وقال افعلوا كل شيء بمجانيّة وفرح العيش معًا.

أضاف الحبر الأعظم يقول لا ينبغي علينا أبدًا أن نميل نظرنا لكي لا نرى، وتوقف عند آفة عالمنا المعاصر وقال يبدو أنه لا يمكنك أن تعيش في هذا العالم ما لم تدفع، إذ يتمحور فيه كل شيء حول الإله-المال ومن لا يمكنه أن يقترب ليعبده يموت من الجوع والمرض والاستغلال. وختم البابا فرنسيس كلمته مسلِّطًا الضوء على أهميّة المغفرة والمسامحة وقال ينبغي علينا أن نبني على الدوام مع اليقين أنه لكل منا أموره التي ينبغي عليه أن يطلب المغفرة من أجلها وبالتالي علينا جميعًا أن نعمل معًا ويحترم واحدنا الآخر فنرى تحقيق هذه الآية أمام أعيننا: الصحراء التي تُصبح غابة!
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys