أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس يستقبل راهبات يعتنين بالمرضى في المستشفيات
البابا فرنسيس يستقبل راهبات يعتنين بالمرضى في المستشفيات
البابا يأمل بأن تتصرف الجماعة الدولية بمسؤولية وتعاضد حيال المهاجرين

البابا فرنسيس يستقبل راهبات يعتنين بالمرضى في المستشفيات

استقبل قداسة البابا فرنسيس في القصر الرسولي بالفاتيكان LE SUORE OSPEDALIERE DELLA MISERICORDIA راهبات يعتنين بالمرضى في المستشفيات، وتتقدّمهن الأخت باولا ياكوفوني، ووجه إليهن كلمة شكر فيها الرب على أمانة هذه العائلة الرهبانية لموهبتها الأصيلة، وعلى تنبّهها لأشكال الفقر الجديدة في زمننا وقال: إنكن علامة ملموسة لكيفيّة التعبير عن رحمة الآب. وأضاف الأب الأقدس أن حدس مؤسستهن خادمة الله تيريزا أورسيني دوريا بامفيلي لاندي يظهر بشكل جليّ كيف تستطيع كلمة الرب أن تبدّل حياة من يصبح تلميذه وأشار إلى أنها سمحت لكلمات يسوع أن تقودها “كنتُ مريضًا فعدتموني”.
تحدث البابا فرنسيس في كلمته عن قرب الكنيسة ممّن يتألمون كي تحمل إليهم العزاء والصداقة وأضاف أنهنّ يكرّسن حياتهن بخاصة لخدمة الإخوة والأخوات المرضى في المستشفيات، لكي يشعروا، بفضل حضورهن وكفاءتهن، بمزيد من الدعم والمساندة. وحث الأب الأقدس الراهبات على مواصلة هذه الخدمة الثمينة بالرغم من جميع الصعوبات التي قد يلاقينها، ودعاهن ليكنّ دائمًا صديقات وأخوات وأمّهات للمرضى، ولكي تكون الصلاة على الدوام القوة التي تؤازر رسالتهن التبشيرية.
في ختام كلمته إلى الراهبات، قال البابا فرنسيس: عند الاقتراب من كل مريض، احملن في قلوبكن السلام والفرح، ثمرة الروح القدس، وأضاف أن النذر الرابع الذي يميّزهن كعائلة رهبانية هو آني أكثر من أي وقت مضى، لاسيما مع تزايد الأشخاص المحتاجين إلى المساعدة. ومن خلال عيش هذا النذر ـ قال الأب الأقدس ـ إنكن تتحلّين بمشاعر المسيح الذي “افتقر لأجلكم وهو الغنيّ لتغتنوا بفقره”(2 قورنتس 8، 9). لترافقكن دائما أم الرحمة وتؤازركن في خدمتكن اليومية للأكثر ضعفًا.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys