أختر اللغة
الرئيسية | البابا فرنسيس يستقبل في القصر الرسولي أعضاء مجموعة القديسة مارتا
البابا فرنسيس يستقبل في القصر الرسولي أعضاء مجموعة القديسة مارتا
الفاتيكان

البابا فرنسيس يستقبل في القصر الرسولي أعضاء مجموعة القديسة مارتا

استقبل البابا فرنسيس في قاعة كليمنتينا بالقصر الرسولي بالفاتيكان أعضاء مجموعة القديسة مارتا الذين شاركوا في مؤتمر عُقد في الفاتيكان على مدى اليومين الماضيين من أجل التباحث في سبل التصدي لظاهرة الاتجار بالكائنات البشرية. وجه البابا لضيوفه تحية أشاد في مستهلها بالجهود التي يبذلها المؤتمرون من أجل مكافحة هذه الظاهرة ومساعدة ضحاياها. وخص بالشكر الكاردينال فنست نيكولز على اهتمامه في هذه القضية التي تشكل أبرز التحديات التي نواجهها في زماننا الحاضر. وذكّر البابا بأن هذه الهيئة التي تضم ممثلين عن السلطات الدينية والمدنية تقدم إسهاما مميزا على صعيد مواجهة آفة اجتماعية مرتبطة بأشكال جديدة من العبودية، وضحايا هم رجال ونساء، غالبا ما يكونون قاصرين، يُستغلون وتتم الإفادة من أوضاع الفقر والتهميش التي يعيشون فيها.
بعدها ذكّر البابا فرنسيس بالرسالة التي بعث بها إلى أعضاء هذه المجموعة لسنة خلت خلال اجتماع لهم عقدوه في دير إسكوريال بإسبانيا وأكد فيها أن ما نحتاج إليه اليوم هو التزام ملموس وواقعي ومثابر بغية التصدي لآفة الاتجار بالكائنات البشرية، من أجل القضاء على الأسباب الكامنة وراءها من جهة، ومساعدة ومرافقة ضحاياها من جهة ثانية. وأوضح البابا أن المنظمات الدولية تشير إلى ارتفاع عدد ضحايا هذه الظاهرة سنة بعد سنة. هذا ثم وجه البابا كلمة تشجيع إلى ضيوفه وحثهم على متابعة السير في الدرب التي يسلكونها، مذكرا إياهم بأن الرب سيكافؤهم على عملهم لصالح الأشخاص الذين يُستغلون وتُنتهك حقوقهم ويُستعبدون.
تجدر الإشارة إلى أن “مجموعة القديسة مارتا” أبصرت النور في العام 2014 برغبة من البابا فرنسيس ويرأسها الكاردينال فنسنت نيكولز، رئيس أساقفة وستمنستر. وخلال لقائه مع أعضاء هذه المجموعة لسنتين خلتا أكد البابا فرنسيس أن ظاهرة الاتجار بالبشر تشكل جرحا مفتوحا في جسم المجتمع المعاصر معتبرا أنها أيضا جريمة ضد الإنسانية.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).