أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس: يسوع يدعونا لنخدم إخوتنا وأخواتنا ونعتني بالآخرين
البابا فرنسيس: يسوع يدعونا لنخدم إخوتنا وأخواتنا ونعتني بالآخرين
البابا فرنسيس

البابا فرنسيس: يسوع يدعونا لنخدم إخوتنا وأخواتنا ونعتني بالآخرين

استقبل قداسة البابا فرنسيس ي قاعة بولس السادس بالفاتيكان المشاركين في لقاء تنظّمه “Harvard World Model United Nations” وللمناسبة وجّه الأب الأقدس كلمة رحّب بها بضيوفه وقال كتلاميذ جامعيين تتكرّسون بشكل خاص للبحث عن الحقيقة والفهم وللنمو في الحكمة وليس من أجل خيركم وحسب وإنما من أجل خير جماعاتكم المحليّة والمجتمع بأسره. وبالتالي أتمنى أن تحملكم هذه الخبرة على تقدير ضرورة وأهميّة هيكليات التعاون والتضامن التي أسستها الجماعة الدوليّة عبر سنوات طويلة.

تابع البابا فرنسيس يقول إن الهدف الأكبر لوجودكم معًا في روما ليس تعلّم الدبلوماسيّة والأنظمة المؤسساتيّة وإنما الوقت الذي تمضونه معًا ولقاءكم مع أشخاص من مختلف أنحاء العالم يمثلون لا التحديات المعاصرة وحسب وإنما غنى تعدّد المواهب والقدرات في العائلة البشريّة. إن المواضيع والمسائل التي عالجتموها ليست بلا وجه؛ لأنه يمكن في الواقع لكل فرد منكم أن يصف الآمال والأحلام التحديات والآلام التي تميّز شعوبكم. وبالتالي ستتعلمون الكثير خلال هذه الأيام من بعضكم البعض وستتذكرون أن هناك رجالاً ونساء، شبابًا ومسنّين وأشخاصًا مثلكم. هناك عائلات وأفراد يعيشون كلّ يوم ويكافحون للاعتناء بأبنائهم وليؤمّنوا لهم ليس المستقبل وحسب وإنما الحاجات الضروريّة اليوميّة. هؤلاء هم الذين يحتاجون لمساعدتكم، ويطلبون منكم أن تصغوا إليهم، ويستحقون أكثر من أي وقت مضى كل جهد منكم في سبيل العدالة والسلام والتضامن.

وختم البابا فرنسيس كلمته بالقول أتمنى أيضًا أن تقودكم خبرتكم إلى رؤية التزام الكنيسة الكاثوليكية في خدمة حاجات الفقراء واللاجئين وعضد العائلات والجماعات وحماية الكرامة غير القابلة للتصرف وحقوق كل عضو من العائلة البشريّة؛ نحن المسيحيون نؤمن أن يسوع يدعونا لنخدم إخوتنا وأخواتنا ونعتني بالآخرين بغضِّ النظر عن منشئهم وظروفهم.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).