أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا فرنسيس يطالب بالسلام في أوكرانيا في ختام المقابلة العامة يوم الأربعاء 19 شباط 2014

البابا فرنسيس يطالب بالسلام في أوكرانيا في ختام المقابلة العامة يوم الأربعاء 19 شباط 2014

طالب البابا في ختام مقابلته العامة أمس مع المؤمنين بإحلال السلام في أوكرانيا حيث تستمرّ الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية والمتظاهرين في العاصمة في كييف.

قُتل خمسة عشرة متظاهرًا يوم أمس ألأول وهو يوم يُعتبر الأكثر دمويًا من أيام التظاهرات. وكان قد اختار الرئيس فيكتور يانوكوفيتش بعد أن تراجع عن اتفاقية التجارة مع الإتحاد الأوروبي، توثيق العلاقات مع روسيا.

وقال الأب الأقدس نتيجة العنف الحاصل : “أودّ أن أن أؤكّد عن قربي من كل الشعب الأوكراني وأصلي من أجل ضحايا العنف وعائلاتهم والجرحى منهم”.

وفي الختام، دعا البابا كل الأطراف المشاركة في النزاع إلى إنهاء أعمال العنف من خلال حثّهم على “السعي للإنسجام والسلام في البلاد”.

* * *

نقلته إلى العربية ألين كنعان – وكالة زينيت العالمية.

 

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).