أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا للموظّفة المذهولة لرؤيته: صباح الخير أيمكنني الدخول؟
البابا للموظّفة المذهولة لرؤيته: صباح الخير أيمكنني الدخول؟
البابا فرنسيس

البابا للموظّفة المذهولة لرؤيته: صباح الخير أيمكنني الدخول؟

حتّى خلال عطلته، لا يتوقّف البابا فرنسيس عن لقاء من يعاونونه. وقد توجّه بشكل مفاجىء إلى مقرّ “اللجنة الحبرية لأجل أميركا اللاتينية” القريب من الفاتيكان.

وبحسب ما كتبته آن كوريان من القسم الفرنسي في زينيت، لدى وصول الحبر الأعظم إلى المكاتب، استقبله أمين عام اللجنة وهو علمانيّ من الأوروغواي. ثمّ قرع البابا الباب وقال للموظّفة التي أتت لتفتح وذُهلت لرؤيته: “صباح الخير، أيمكنني الدخول؟” وفيما بدت المفاجأة واضحة على وجوه الموظّفين الذين كانوا يشاركون في اجتماع تنسيقيّ، التقى الأب الأقدس أمين عام الدائرة البابوية، قبل أن يحتسي القهوة مع الأفراد الآخرين ويتبادل الأحاديث مع الجميع.

أمّا البيان الذي صدر عن اللجنة فقد أشار إلى أنّ هذه الزيارة “العفويّة” لم تكن مُدرجة بين الزيارات الرسمية التي يقوم بها الحبر الأعظم لدوائر الكوريا الرومانيّة منذ انتخابه.

تجدر الإشارة هنا إلى أنّ اللجنة الحبرية يرأسها الكاردينال الكندي مارك ويليه، وقد أسّسها البابا بيوس الثاني عشر سنة 1958 لدراسة مسائل الحياة الكاثوليكية والدفاع والإيمان وتطوير الديانة في أميركا اللاتينية. كما وتسهّل اللجنة التعاون بين دوائر الكوريا التي تُعنى بهذه الشؤون.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys