أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا منح سليم صفير وساما وساندري يقلده اياه بحضور الراعي
البابا منح سليم صفير وساما وساندري يقلده اياه بحضور الراعي
الفاتيكان

البابا منح سليم صفير وساما وساندري يقلده اياه بحضور الراعي

منح البابا فرنسيس، رئيس مجلس إلادارة والمدير العام لبنك بيروت الدكتور سليم صفير، وساما فاتيكانيا رفيعا هو وسام فرسان البابا القديس سيلفستر من رتبة كومندور، تقديرا لخدماته الإنسانية والاجتماعية وجهوده.

وقلد الكاردينال ليوناردو ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية، صفير هذا الوسام في مقر المجمع في حاضنة الفاتيكان، بمشاركة وحضور البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي وسفير لبنان في الفاتيكان العميد جورج خوري والوكيل البطريركي المطران فرنسوا عيد ورجال الدين وأصدقاء صفير وعائلته.

وأشاد ساندري “بجهود صفير وعطاءاته”، في حين شكر صفير قداسة الحبر الأعظم والكاردينال ساندري والبطريرك الراعي على “منحه هذا الشرف”، متمنيا “السعي لتأمين الإستقرار في لبنان حيث يعيش المسيحيون والمسلمون بسلام”. أما الكاردينال الراعي فهنأ صفير بهذا الوسام والذي اعتبره “تكريما للبنان وجميع اللبنانيين”.
وطنيّة

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys