أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا يبرق معزيا بضحايا الاعتداء على المركز الثقافي الإسلامي في كيبيك
البابا يبرق معزيا بضحايا الاعتداء على المركز الثقافي الإسلامي في كيبيك
البابا فرنسيس يحيي الجموع المحتشدة في ساحة بازيليك القديس بطرس بالفاتيكان

البابا يبرق معزيا بضحايا الاعتداء على المركز الثقافي الإسلامي في كيبيك

على أثر الاعتداء الذي استهدف مسجدا في مدينة كيبيك الكندية بعث البابا فرنسيس ببرقية تعزية إلى الكاردينال جيرالد سيبيريان لاكروا رئيس أساقفة المدينة. حملت البرقية البابوية توقيع أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين وعبر فيها البابا عن أسفه لهذا الهجوم الذي أوقع عددا كبيرا من الضحايا واستهدف المركز الثقافي الإسلامي. كتب الكاردينال بارولين أن البابا يوكل أنفس الموتى لرحمة الله ويصلي من أجل من فقدوا أحباءهم، معربا في الوقت نفسه عن تعاطفه مع الجرحى وعائلاتهم وجميع الأشخاص الذين شاركوا في عمليات الإنقاذ سائلا الرب أن يساعدهم في محنتهم.

وختمت البرقية مؤكدة أن البابا فرنسيس يدين بشدة أعمال العنف التي تولد آلاما كبيرة، ويبتهل من الله عطية الاحترام المتبادل والسلام. هذا وكان البابا فرنسيس قد التقى بالكاردينال الكندي لاكروا يوم أمس الاثنين في أعقاب احتفاله بالقداس الصباحي في كابلة القديسة مارتا، وأكد له أهمية الاتحاد بالصلاة، بين المسيحين والمسلمين. يُشار إلى أن رئيس أساقفة كيبيك كان موجودا في روما لدى وقوع الاعتداء مساء الأحد، وقد غادر إيطاليا يوم أمس عائدا إلى بلاده بعد تلقيه هذا النبأ المفجع.

بالمقابل أصدر المجلس البابوي للحوار ما بين الأديان بيانا للمناسبة ندد فيه بهذا الهجوم الذي استهدف مؤمنين مسلمين خلال تلاوتهم الصلاة في المسجد التابع للمركز الثقافي الإسلامي في كيبيك. وأكد المجلس الحبري أن هذا العمل العبثي انتهك قدسية الحياة البشرية، والاحترامَ الواجب لمجموعة من المصلين تقوم بشعائرها داخل دار للعبادة. وإذ جدد المجلس البابوي تنديده بهذا الاعتداء الخطير، عبّر عن تضامنه مع مسلمي كندا كافة، مؤكدا في الوقت نفسه أنه يرفع الصلاة الحارة على نية الضحايا وعائلاتهم.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys