أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا يدعو أوروبا إلى تجنب الوقوع في فخ كراهية الأجانب
البابا يدعو أوروبا إلى تجنب الوقوع في فخ كراهية الأجانب
البابا فرنسيس

البابا يدعو أوروبا إلى تجنب الوقوع في فخ كراهية الأجانب

اغتنم البابا فرنسيس أمس فرصة توجيه رسالته الى السلك الديبلوماسي ليدعو الأوروبيين بالحاح الى استقبال المهاجرين، معترفاً في الوقت عينه بصعوبة الاندماج على خلفية الخوف من الارهاب.

وأمام ديبلوماسيي 180 دولة معتمدة لدى الكرسي الرسولي، خاطب الحبر الاعظم الارجنتيني أوروبا، مذكراً بأن موجة الهجرة تعني أيضاً الحدود الاميركية – المكسيكية – إلى حيث سيتوجه في شباط – وآسيا.
وقال إن “المخاوف المتعلقة بالأمن مهمة، وقد ازدادت كثيراً نتيجة التهديد المتنامي للارهاب الدولي”، لكنه دعا أوروبا بالحاح الى البقاء “منارة للانسانية” على رغم التهديدات الارهابية. وأضاف ان على الأوروبيين سماع “صرخة” الذين يفرّون من “الوحشية الغاشمة” و”البؤس والظروف المناخية القاسية”، وحض المجتمع الدولي مرة جديدة على ألا يكتفي بـ”معالجات ظرفية” بل أن يجد حلولاً للمشاكل التي تعانيها بلدان المهاجرين.
وانتقد عمليات تهريب البشر التي تشمل أولاً المعدمين “الذين لا يغادرون بلدانهم اذا لم يضطروا الى ذلك”. ولاحظ ان “عمليات الانزال الكثيفة على سواحل القارة العجوز تؤثر على ما يبدو على منظومة الاستقبال التي بنيت بصعوبة على رماد الحرب العالمية الثانية”، وان موجة الهجرة الحالية “تقوض على ما يبدو أسس هذا +التعاطف مع الاخرين+ الذي تدافع عنه أوروبا منذ زمن”.
وحذر من “الخوف الذي يدفع الى اعتبار الآخر خطراً أو عدواً” والذي ينجم عن “فراغ المثل العليا” و”خسارة الهوية ومنها الدينية التي يواجهها الغرب”.
وأبرز “واجب” المهاجرين في بلدان الاستقبال.
ووجّه ايضاً نداء لحماية مسيحيي الشرق، وأشاد بالجهود الديبلوماسية التي تبذل لانهاء الحرب في كل من سوريا وليبيا.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys