أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا يدعو الكهنة إلى فحص ضمير
البابا يدعو الكهنة إلى فحص ضمير
البابا فرنسيس

البابا يدعو الكهنة إلى فحص ضمير

ما معنى الرحمة بالنسبة للكهنة؟ – أجاب البابا فرنسيس في معرض كلمته إلى  كهنة روما عن هذا السؤال فقال: “الكاهن شخص يتأثر أمام القطيع،  تمامًا كما كان يسوع يرى الناس منهوكين ومرهقين”.

فيسوع لديه “أحشاء الله”. وعلى الكاهن أن يكون “على صورة الراعي الصالح… رجل رحمة وشفقة، قريب من الناس وخادم للجميع”.

وأشار الأب الأقدس أن هذا الموقف يجب أن ينبع فوق كل شيء من عيش الكاهن  لسر المصالحة (سر التوبة). ويمكنه أن يشع بحنان ورحمة الله إذا كان هو في  المقام الأول شخصًا يختبر هذه الرحمة في ممارسته الشخصية لهذا السر.

وترك البابا للكهنة بعض الأسئلة لفحص الضمير: “كيف أعترف؟ هل أسمح للرب  بمعانقتي؟” وثم “هل أعرف جراح أبناء رعيتي؟ هل أحدسها؟ هل أنا قريب منهم؟”و  أيضًا: “هل تبكي لأجل مؤمنيك؟ هل تتشفع لأجلهم أمام بيت القربان؟”. هل  تتصارع مع الرب الشفاعة مثلما فعل إبراهيم لأجل سدوم وعمورة؟ وسؤأل آخر:  كيف تختم نهارك: مع الرب أو أمام التلفزيون؟

د. روبير شعيب/ زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys