أختر اللغة
الرئيسية | البابا يزور “قرية SOS” للأطفال في روما في إطار مبادرة جمعة الرحمة
البابا يزور “قرية SOS” للأطفال في روما في إطار مبادرة جمعة الرحمة
البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي في في مزار ياسنا غورا

البابا يزور “قرية SOS” للأطفال في روما في إطار مبادرة جمعة الرحمة

قام البابا فرنسيس في إطار مبادرات “جمعة الرحمة” ـ بزيارة إلى الأطفال المقيمين في قرية SOS في حي بوتشيا بروما وهي عبارة عن مساكن تستضيف أطفالا، يعانون من مشاكل شخصية، عائلية أو اجتماعية، بناء على إشارة من قسم الخدمات الاجتماعية أو السلطات القضائية. تضم هذه القرية خمسة منازل يستضيف كل واحد منها حوالي ستة أطفال لغاية سن الثانية عشرة، وتتم مرافقة هؤلاء الصغار في مرحلة النمو فضلا عن العمل على اندماجهم في المجتمع.
وجاء في بيان صدر للمناسبة عن دار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي أن هذه القرية تم إنشاؤها من خلال اتباع النموذج التربوي والتنظيمي لأول قرية SOS أبصرت النور في النمسا في العام 1949. وقد سُر القيمون على هذه القرية في لقائهم مع البابا فرنسيس، كما قام الأطفال مع العاملين والمتطوعين بجولة مع البابا في الحدائق التابعة لهذا المجمع وحيث يوجد أيضا ملعب لكرة القدم ومدينة ملاهي صغيرة. وبعد اختتام هذه الجولة قام البابا بزيارة غرف الأطفال واستمع إلى رواياتهم وتناول وجبة طعام سريعة معهم قبل أن يعود إلى مقر إقامته في بيت القديسة مارتا بدولة حاضرة الفاتيكان.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).