أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا يستقبل أعضاء أسرة أوسبورغ لمناسبة رحلة حجهم اليوبيلية إلى روما
البابا يستقبل أعضاء أسرة أوسبورغ لمناسبة رحلة حجهم اليوبيلية إلى روما
البابا فرنسيس

البابا يستقبل أعضاء أسرة أوسبورغ لمناسبة رحلة حجهم اليوبيلية إلى روما

استقبل البابا فرنسيس في قاعة كليمنتينا بالقصر الرسولي بالفاتيكان أعضاء أسرة أوسبورغ لمناسبة رحلة الحج اليوبيلية التي يقومون بها إلى روما، وشدد في هذا السياق على أهمية وغنى الروابط العائلية التي تشكل مصدر غنى لا بد من إعادة اكتشافه في زماننا الراهن. وأكد البابا أن هذه الأسرة تُحيي أيضا الذكرى المئوية لاعتلاء الطوباوي كارل العرش في النمسا لافتا إلى أن هذه الذكرى لا ترمي للتطلع إلى حنين الماضي إنما على العكس تحمل على النظر إلى المستقبل من أجل مواجهة التحديات المطروحة أمامنا. وأشاد البابا فرنسيس بالجهود التي يقوم بها بعض أعضاء أسرة أوسبورغ ضمن منظمات التعاضد وعلى صعيد النشاطات الإنسانية والثقافية، فضلا عن دعم مشروع أوروبا كبيت مشترك يرتكز إلى القيم الإنسانية والمسيحية.
هذا ثم عبّر البابا عن سروره إزاء انتشار الدعوات إلى الحياة الكهنوتية والمكرسة وسط العديد من الأجيال الفتية في هذه الأسرة العريقة، وانتقل بعدها إلى الحديث عن مزايا الطوباوي كارل النمساوي الذي كان قبل كل شيء أبا لأسرة، فضلا عن كونه خادما للحياة والسلام. ولفت البابا إلى أن هذا الملك عرف الحرب وكان جنديا بسيطا مع اندلاع الحرب العالمية الأولى. وبعد اعتلائه للعرش في العام 1916 وأصغى لصوت البابا الراحل بندكتس الخامس عشر، اجتهد من أجل إحلال السلام، وهو اليوم يشكل مثالا يُحتذى به عندما نصلي إلى الله طالبين عطية السلام للبشرية برمتها. في الختام شكر البابا فرنسيس ضيوفه على زيارتهم وطلب منهم أن يصلوا من أجله.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys