أختر اللغة
الرئيسية | البابا يعبر عن حزنه لمقتل ثلاث راهبات ايطاليات
البابا يعبر عن حزنه لمقتل ثلاث راهبات ايطاليات
البابا فرنسيس

البابا يعبر عن حزنه لمقتل ثلاث راهبات ايطاليات

عبّر البابا فرنسيس عن ألمه العميق لمقتل ثلاث راهبات إيطاليات في منطقة كامنغا بجمهورية بوروندي في السابع من أيلول، وذلك  من خلال برقية تعزية لرئيس أساقفة بوجومبارا المطران إيفارست نغوياغوي، موقعة من أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، وذلك بحسب ما نشره موقع أبونا.

ووفقًا للمصدر عينه، فالراهبات الإيطاليات الثلاث: برناديتا بوجاني، لوتشيا بوليتشي وأولغا راسكييتي، كنّ يقمن بخدمة رعوية في رعية القديس غويدو ماريا كونفورتي في بوجومبارا، وبعيد مقتلهن عبّر الحبر الأعظم، عن قربه من الجماعة الرهبانية وعائلات الضحايا، والجماعة الأبرشية، مانحا الكل بركته الرسولية.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).