أختر اللغة
الرئيسية | البابا يعيد تأكيد معارضته عقوبة الإعدام
البابا يعيد تأكيد معارضته عقوبة الإعدام
البابا فرنسيس

البابا يعيد تأكيد معارضته عقوبة الإعدام

لمناسبة اليوم العالمي الرابع عشر ضدّ عقوبة الإعدام، أعاد البابا فرنسيس البارحة تأكيد معارضته على عقوبة الإعدام، عبر تغريدة على حسابه على موقع تويتر “ما من عقوبة بدون أمل#لا لعقوبة الإعدام”.

وبناء على ما أورده موقع راديو الفاتيكان بقسمه الفرنسي، كان البابا فرنسيس قد انتُخب نصير العتق هذه السنة من قبل منظّمة “هاندز أوف كاين”.

في السياق عينه، كانت منظّمتا “الائتلاف العالمي ضدّ عقوبة الإعدام” و”حركة المسيحيين لمحو التعذيب” قد قرّرتا تركيز حملتهما على اللجوء إلى عقوبة الإعدام فقط في حالات الإرهاب، بما أنّ التهديد العالمي الحالي قد يدفع الدول إلى إمكانية إعادة التفكير في عقوبة الإعدام كخيار مُتاح.

تجدر الإشارة هنا إلى أنّ عقوبة الإعدام أزيلت من 104 بلدان، فيما 65 بلداً آخر ما زال يحتفظ بها لتطبيقها في حالات الإرهاب، مع الإشارة إلى أنّ بلداناً أخرى لجأت إلى قوانين توسّع مجالات تطبيق العقوبة.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).