أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا يقوم برياضة روحيّة لمناسبة الذكرى الأولى لانتخابه “خارج الأسوار”
البابا يقوم برياضة روحيّة لمناسبة الذكرى الأولى لانتخابه “خارج الأسوار”
البابا فرنسيس

البابا يقوم برياضة روحيّة لمناسبة الذكرى الأولى لانتخابه “خارج الأسوار”

طلب الحبر البابا فرنسيس يوم الأحد 9 آذار 2014 خلال التبشير الملائكي من الحضور أن يذكروه في صلاتهم لأنّ رياضة الصوم التي سيقوم بها تبدأ مساءَ  اليوم نفسه “خارج الأسوار”.

في الواقع بدأت أمس عندَ الساعة السادسة من بعد الظهر رياضة الصوم  والتي سيقوم بها الحبر الأعظم ولأوّل مرّة خارج الفاتيكان في أريتشيا في  بيت السيّد الإلهي الذي يبعد 25 كلم من جنوب شرق روما.

يتألّف مركز الرياضات الروحية من أكثر من 120 غرفة (تمامًا مثل دار القديسة مارتا في الفاتيكان) ويضمّ 5 كنائس وحديقة واحدة.

وقد تحدّث يومًا البابا يوحنا بولس الثاني ممازحًا بأنّ مستشفى جيميلي  هو مكان “إقامته الثالث” أي هو بمثابة “الفاتيكان الثالث” بالنسبة إليه  علمًا بأنّ “الفاتيكان الأوّل” هو القصر الرسولي في الفاتيكان وأمّا مكان  إقامته الثاني فهو بمثابة “الفاتيكان الثاني” وهو مقرّه الصيفي في “كاستل  غاندولفو”. أمّا اليوم فقد يكون هذا المركز “الفاتيكان الرابع” بالنسبة إلى  البابا فرنسيس بطريقة أو بأخرى.

وتجدر الإشارة إلى أنّ المقابلات العامّة سيتمّ تعليقها على مدار الأسبوع بمافي ذلك المقابلة العامّة يوم الأربعاء.

أمّا الخبر الثاني الجديد فهو أنّ الحبر الأعظم وممثّلي الكوريا  الرومانيّة الذين يقومون برياضة الصوم معه استقلّوا الباص للذهاب إلى  أريتشيا الذي انطلق من أمام قاعة بولس السادس في الفاتيكان.

تتمحور تأمّلات رياضة الصوم حول موضوع “تطهير القلب” وهي من تحضير  المونسنيور أنجيلو دي دوناتيس، كاهن من أبرشيّة روما وهذا أمر جديد أيضًا.

بدأت الرياضة عندَ الساعة السادسة من مساء الأحد ٩ آذار والبرنامج هو على النحو التالي:

اليوم الأوّل

7:30: القدّاس

8:30: الفطور

9:30: تأمّل

12:30 الغداء

16:00: تأمّل

18:00: سجود للقربان

19:30: العشاء

يتغيّر البرنامج قليلًا في اليوم الأخير يوم الجمعة ١٤ آذار: قدّاس،  فطور، تأمّل أخير، والعودة إلى الفاتيكان عندَ الساعة العاشرة والنصف  صباحًا.

نقلته إلى العربيّة بياتريس طعمة – وكالة زينيت العالميّة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys