أختر اللغة
الرئيسية | البابا يكتب مقدمة مجلد بعنوان: لا تخف من أن تغفر
البابا يكتب مقدمة مجلد بعنوان: لا تخف من أن تغفر
البابا فرنسيس

البابا يكتب مقدمة مجلد بعنوان: لا تخف من أن تغفر

سيصدر يوم الثلاثاء المقبل في المكتبات مجلد جديد بعنوان “لا تخف من أن تغفر” كتبه الكاهن لويس دري بالتعاون مع أندريا تورنييلّي وألفير ميتالي. يُفتتح الكتاب بمقدمة للبابا فرنسيس سلط فيها الضوء على أهمية المغفرة وأكد أن المؤمن التائب الذي يتوجه إلى كرسي الاعتراف يبحث في الواقع عن عناق الرحمة من قبل الله لافتا إلى أن الله ينتظر الإنسان التائب ويستقبله بحنان ورحمة داعيا إلى التفكير في مثل الابن الضال في الإنجيل، وكيف عامل هذا الأب ابنه الذي عاد إلى رشده وقرر أن يتوب ويرجع إلى بيت أبيه.
وأشار البابا فرنسيس إلى أن الأناجيل تحدثنا عن مشاعر الرحمة التي حركت الرب يسوع في مناسبات عدة من حياته الأرضية. إنها رحمة يشعر بها الرب حيال هشاشة الكائن البشري ويعانقه ويساعده على متابعة المشوار. وتحدث البابا عن وجود بعض الأمثلة الإيجابية في عالمنا المعاصر على الرغم من كل المشاكل التي نراها، شأن الحروب والصراعات المسلحة والعنف والخوف، لافتا إلى مبادرات الصداقة والتضامن وإزالة الحواجز ومد الأيدي والعمل من أجل تحقيق المصالحة داخل النسيج الاجتماعي. وختم البابا فرنسيس المقدمة داعيا القراء، وإزاء هذا السيل الهائل من الحقد والعنف، إلى عدم نسيان محيط الرحمة الذي يغمر عالمنا، حاثا الكل على الغوص في هذا المحيط.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).