أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا يكرّس اليوم العالمي للاجئين لعام 2017 للقاصرين
البابا يكرّس اليوم العالمي للاجئين لعام 2017 للقاصرين
البابا فرنسيس

البابا يكرّس اليوم العالمي للاجئين لعام 2017 للقاصرين

“مهاجرون قاصرون، ضعفاء لا صوت لهم” هذا هو العنوان الذي اختاره البابا فرنسيس لليوم العالمي للمهاجر واللاجئ المقبل الذي سيُحتفل به في الخامس عشر من كانون الثاني يناير لعام 2017. ويشدّد البيان الصادر عن الدائرة الفاتيكانيّة التي تُعنى باللاجئين أن الأب الأقدس يريد من خلال هذا الموضوع أن يُركّز الاهتمام على هؤلاء الأطفال الذين يصلون وحدهم إلى بلدان وجهتهم وهم غير قادرين على إسماع صوتهم فيصبحون بسهولة ضحايا لانتهاكات عديدة لحقوقهم الإنسانيّة.
ويتابع البيان أنه من الأهميّة بمكان أن تضمن البلدان التي يصل إليها المهاجرون مع عائلاتهم حقوقهم الإنسانيّة بشكل كامل. إن ما يقلق بشكل كبير هو وضع القاصرين في إطار الهجرة الدوليّة. في الواقع يشكل الأطفال والنساء الفئات الأضعف داخل هذه الظاهرة الكبيرة ويشكِّل القاصرون الفئة الأكثر هشاشة لأنهم غالبًا ما يصلون بدون أوراق ثبوتيّة أو مرافقين.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys