أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا يلتقي العمال في الفاتيكان ناضلوا ولا تيأسوا
البابا يلتقي العمال في الفاتيكان ناضلوا ولا تيأسوا
الفاتيكان

البابا يلتقي العمال في الفاتيكان ناضلوا ولا تيأسوا

التقى البابا فرنسيس مئات العمال من مصنع الحديد في تيرني، وسط إيطاليا، في قاعة بولس السادس، وقد حضرت عائلات البعض معهم، وفي اللقاء، تحدث البابا عن الكرامة التي تمنحها الوظيفة الجيدة كما تحدث عن مخاطر البطالة، وطلب من العمال ألا يستسلموا للتشاؤم.

شدد البابا قائلا: “أيها الإخوة والأخوات، لا تيأسوا من أن تتأملوا بمستقبل أفضل، ناضلوا من أجل ذلك، ناضلوا.” وتابع شارحًا كيف يمكن للإيمان أن يساعدهم في العمل، فبالنسبة له الإيمان الذي يعاش بفرح يصبح “قوة مؤنسنة” في المجتمع. “إن كان الكل يؤدون واجباتهم، وإن اعتبروا أن الإنسان وكرامته أهم من المال، وإن اتخذوا وضعية تضامن ومشاطرة أخوية للإنجيل، سيكون من الممكن الخروج من مستنقع الوضع الإقتصادي والعملي الصعب.”

اختتم الحبر الأعظم اللقاء بصلاة مع العمال كي يعملوا دائما بإبداع وتضامن وإيمان.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys