أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا: يمكننا القيام بالكثير من أجل وضع حد للمآسي وبناء السلام
البابا: يمكننا القيام بالكثير من أجل وضع حد للمآسي وبناء السلام
البابا فرنسيس

البابا: يمكننا القيام بالكثير من أجل وضع حد للمآسي وبناء السلام

كان يمكننا مواجهة الجزء أكبر من الأسباب التي تقف وراء الهجرة من فترة طويلة واليوم يمكننا أن نقوم بعدة أمور من اجل وضع حد للمآسي ولكن هذا الموضوع وبحسب ما ذكرته إذاعة الفاتيكان بنظر البابا يتطلب تغيير عدة أمور كإعادة النظرة بالإتجار بالسلاح والتزود بالمواد الاولية والطاقة والاستثمارات والسياسات المالية الى أن نصل الى الفساد الخطير. هنا تطرق البابا الى العدد الكبير من المهاجرين اذين قصدوا أوروبا ولقوا حتفهم أثناء العبور اليها بشكل لم نر له مثيلاً في العالم المعاصر وهم يتوجهون الى هناك لانهم يرون المساواة والكرامة وحرية الضمير والتضامن…

في هذا السياق توجه البابا بالشكر لكل المبادرات التي اتخذت من أجل تعزيز استضافت المهاجرين والتزام البلدان بمواقف مهمة الى جانبهم كالبلدان المجاورة لسوريا التي استقبلت الوافدين وقدمت لهم حسن الضيافة بشكل خاص في لبنان حيث يشكل عدد اللاجئين ربع سكان البلاد والأردن الذي استقبل أعداداً وافرة ايضاً وتركيا واليونان وإيطاليا.

لا يقف الأمر عند هذا الحد بل يجب أن نواجه حالة الطوارئ هذه قال البابا، مع إطلاق حوار صريح بين كل البلدان المعنية بامور الهجرة. هذا ولا يجب غض الطرف عن التأثيرات الثقافية التي تتركها الهجرة وبالمقام الأول الانتماء الديني فالأصولية تربة خصبة في غياب استخدام الدين، لذلك شدد البابا على التزام الكرسي الرسولي على الصعيد المسكوني وما بين الأديان لإقامة حوار صادق وبالتالي عيش حياة متناغمة أينما كان.

الى جانب ذلك تحدث البابا عن الاتفاقيات الدولية المهمة التي أنشأت هذا العام من أجل التزام موحد في وقف العنف وأمل أن تكون سنة الرحمة هذه سنة مناسبة للحوار والمصالحة في بعض الدول التي تعاني الخلافات والتحدي الأكبر بنظر الأب الأقدس يكون في التغلب على اللامبالاة وبناء السلام.

zenit

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys