أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا ينادي بالعدالة الاجتماعية والحفاظ على كرامة العامل
البابا ينادي بالعدالة الاجتماعية والحفاظ على كرامة العامل
البابا فرنسيس

البابا ينادي بالعدالة الاجتماعية والحفاظ على كرامة العامل

انتقد البابا فرنسيس خلال مقابلته العامة مع المؤمنين  “مشاريع تيسنكروب” لإعادة هيكلة المصانع في تيرني في وسط إيطاليا وحذر المجموعات الصناعية الكبرى قائلا: “لا يمكننا أن نقوم بألاعيب مع العمل.” شدد البابا على أن الذين بسعيهم وراء المال يلغون فرص عمل عدد من الأشخاص يحرمون بذلك العامل من كرامته! ومن هنا يمكننا أن نرى مرة أخرى اهتمام البابا بالمسائل الاجتماعية.

هذا وأعرب فرنسيس عن قلقه العميق إزاء الوضع الذي سيواجهه عدد كبير من الأسر بسبب هذا المشروع الذي ومن خلاله تطمح مجموعة تيسينكروب الألمانية لشراء معمل للصلب تأسس قبل 130 عامًا وتخطط لإعادة هيكلته من جديد. لا ينفك البابا ينادي بالحقوق وينشغل بمشاكل الشعب ويشجع على تفادي البطالة ويدعو دائمًا الى العدالة الاجتماعية وكان قد تحدث في آذار الماضي أيضًا عن هذا المشروع أمام عمال المصنع الذي قدموا الى ساحة القديس بطرس.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys