أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا يندّد بثقافة التدمير لدى الإنسان المعاصر
البابا يندّد بثقافة التدمير لدى الإنسان المعاصر
البابا فرنسيس

البابا يندّد بثقافة التدمير لدى الإنسان المعاصر

ندّد البابا فرنسيس السبت بثقافة “التدمير” لدى الانسان المعاصر والتي تدفعه الى “تدمير الحياة وتدمير الحضارة وتدمير القيم والقضاء على الامل”. وقال في عظته في عيد جميع القديسين: “نحن قادرون على تدمير الارض … وهذا ما نفعله … تدمير الحياة، تدمير الحضارة، تدمير القيم، القضاء على الامل”. وأحيا البابا قداس العيد في فيرانو، كبرى مقابر روما، كما فعل العام الماضي والقى عظة مرتجلة. واضاف: ان “الانسان … يزعم بانه الله ويعتقد انه ملك. لكنها صناعة التدمير. حتى نظام حياة يقوم على استبعاد الامور حين لا يكون ممكنا السيطرة عليها: استبعاد الاطفال، المسنين، الشبان من دون عمل … الشعوب”. وتحدث عن الشتاء الوشيك، فأبرز المحن التي تنتظر مختلف الشعوب في مناطق النزاع، قائلا: “الصقيع يحل الآن. هؤلاء الفقراء الذين عليهم الفرار من منازلهم، ومن قراهم، للجوء الى الصحراء، لإنقاذ حياتهم، والاقامة في خيم، يشعرون بالبرد والجوع ويفتقرون الى الادوية”… يبدو ان هؤلاء الاشخاص، هؤلاء الاطفال المرضى والجياع لا قيمة لهم، ينتمون الى عرق آخر وليسوا بشرا”، داعيا جميع المؤمنين الى “التفكير في هؤلاء القديسين المنبوذين”.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys