شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا يوافق على إعلان طوباوي جديد وسبعة خدام لله
البابا يوافق على إعلان طوباوي جديد وسبعة خدام لله
البابا فرنسيس يحيي الجموع المحتشدة في ساحة بازيليك القديس بطرس بالفاتيكان

البابا يوافق على إعلان طوباوي جديد وسبعة خدام لله

استقبل قداسة البابا فرنسيس عميد مجمع دعاوى القديسين الكاردينال أنجلو أماتو. ووافق الحبر الأعظم على مراسيم صادرة عن المجمع حول إعلان طوباوي جديد وسبعة خدام لله.
سيتمّ قريبًا إعلان تطويب الكاهن الساليزياني السلوفاكي الشهيد الأب تيتو زيمان. ولد في براتيسلافا عام 1915 وانتقل إلى روما حيث درس في جامعة الغريغوريانا وأبرز نذوره البسيطة في كنيسة القلب الأقدس وله من العمر ثلاثًا وعشرون سنة. وسيم كاهنًا عام 1940 في تورينو. بعد سيامته عاد على بلاده وبدأت أول المحن: ففي عام 1950 منع النظام الشيوعي التشيكوسلوفاكي الرهبانيات وبدأ ترحيل الرهبان والراهبات إلى مخيمات الاعتقال، فنظّم الأب زيمان رحلات سريّة إلى تورينو ليسمح للرهبان الشباب بمتابعة دراساتهم ليصبحوا كهنة. إنها مخاطرة وقد واجهها بشجاعة، تمّ اكتشاف أمره في الرحلة الثالثة وتمّ توقيفه وخضع لمحاكمة قاسية اتُّهِم خلالها بخيانة بلده وبالتجسُّس لصالح الفاتيكان. وحكم عليه بالسجن لمدة خمسة وعشرين سنة، ولكنه خرج عام 1964 بعد سَجن دام اثني عشر عامًا تعرض خلالها لجميع أنواع التعذيب فكان ضعيفًا وتوفي وله من العمر أربع وخمسون عامًا وكان قد كتب: “حتى وإن فقدتُ حياتي فلن اعتبر فقدانها سدى عالمًا أنّ واحدًا، أقلّه، من الأشخاص الذين ساعدتهم قد أصبح كاهنًا مكاني”.
ومن بين خدام الله الذين تمّ الاعتراف بفضائلهم البطوليّة يتميّز طبيب إيطالي من سبيلّو اسمه فيتوريو ترانكَنيلّي؛ ولد عام 1944 وتزوّج بـ ليا ساباتيني وُلد لهما ابن واحد وتبنّيا سبعة آخرين. عمل كجرّاح في مستشفى بيروجا، وكان عمله كرسالة بالنسبة له إذ كان يضع الشخص المريض محور اهتمامه. عاش بدوره خبرة العديد من الأمراض الأليمة وتوفي وله من العمر أربع وخمسون سنة. وإذ كان على فراش الموت تحيط به زوجته وأولاده أشار إليهم وقال: “لهذا الأمر استحقت الحياة العناء، حتى ولو كنت قد أصبحت شخصًا مهمًّا وغنيًّا فماذا كنت سآخذ معي الآن وماذا كنت سأحمل إلى الله؟ أما الآن فأنا أحمل إلى الله الحب الذي منحناه!”
أما خدام الله الآخرين فهم:
المطران أوتافيو أورتيز أرييتا من الرهبان الساليزسان وأسقف شاكابوياس، ولد في التاسع عشر من نيسان أبريل عام 1878 وتوفّي في الأول من آذار مارس عام 1958.
الأب أنطونيو بروفولو، كاهن أبرشي، مؤسس جماعة ورهبانيّة مريم لتعليم الصم والبكم، ولد في السابع عشر من شباط فبراير عام 1801 وتوفي في الرابع من تشرين الثاني نوفمبر 1842.
الأب أنطونيو ريبيزو مارتينيز دي أوربيه كاهن من الرهبانيّة اليسوعيّة ومؤسس جمعيّة راهبات الراعي الإلهي، ولد في الثامن من شباط فبراير عام 1856 وتوفي في السابع والعشرين من تموز يوليو 1929.
الأم ماريا للرحمة مؤسسة رهبانيّة عاملات قلب يسوع الأقدس المرسلات؛ ولدت في التاسع عشر من كانون الأول ديسمبر عام 1911 وتوفيت في الثلاثين من أيلول سبتمبر عام 1993.
الأخت لوسيا للعذراء سيّدة الحبل بلا دنس، راهبة من راهبات خادمات المحبّة، ولدت في السادس والعشرين من أيار عام 1909 وتوفيت في الرابع من تموز يوليو 1954.
بييترو هيريرو روبيو علماني، ولد في التاسع والعشرين من نيسان أبريل عام 1904 وتوفي في الخامس من تشرين الثاني نوفمبر 1978.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys