أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البابا يوزّع هدية لمناسبة يوبيل سنة الرحمة الإلهية
البابا يوزّع هدية لمناسبة يوبيل سنة الرحمة الإلهية
البابا فرنسيس

البابا يوزّع هدية لمناسبة يوبيل سنة الرحمة الإلهية

خصّ البابا فرنسيس كل الحجاج والسيّاح الذين أتوا إلى ساحة القديس بطرس بهديّة خاصة في أثناء صلاة التبشير الملائكي وفي الأحد الخامس من زمن الصوم: وكانت الهدية نسخة من الإنجيل بحسب القديس لوقا بعنوان اليوبيل الاستثنائي لسنة الرحمة ينتشر في من الطنيسة إلى كل أرجاء العالم انطلاقًا من الفصل السادس، الآية 36 “كونوا رحماء كما أنّ أباكم رحيم هو”.

وقد وزّع متطوّعون من مستوصف دار القديسة مارتا هذه النسخ من الإصدار لكلّ الأشخاص الحاضرين بمساعدة العديد من الأجداد في أبرشية روما. وقال البابا فرنسيس للمناسبة: “كم هم ثمينون الأجداد والجدّات الذين ينقلون الإيمان لأحفادهم”.

كما ولفت البابا انتباه المؤمنين إلى الصفحة 123 حيث تظهر فيها أعمال الرحمة وقال: “من الجيّد أن تتعلّموها وتحفظوها حتى يصبح من السهل عليكم تطبيقها. أنا أدعوكم أن تأخذوا هذا الإنجيل وتقرأوه، كل يوم مقطع حتى يتغلغل إلى قلوبكم وتجلبوا هذه الرحمة إلى كل شخص تلتقونه”. وكان قد قدّم البابا الطعام الغداء لأصدقاء شخص مشرّد يوم السبت تناوله في دار “عطية الرحمة” بالقرب من شارع الغفران.
إذاعة الفاتيكان

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys