أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | البدانة والجلوس يُهدِّدان القلوب
البدانة والجلوس يُهدِّدان القلوب
البدانة والجلوس يُهدِّدان القلوب

البدانة والجلوس يُهدِّدان القلوب

حذّر إختصاصي القلب الألماني البروفيسور، توماس فويغتليندر، من أنّ الجلوس طويلاً في العمل لا يشكل خطراً على الظهر فحسب، بل يهدّد صحّة القلب أيضاً.

وأوضح أنّ الجلوس ساعات طويلة يرفع خطر الإصابة بالبدانة، والسكري، والضغط العالي، وبالتالي خطر الإصابة بأزمة قلبية وغيرها من أمراض القلب.

ولتجنّب ذلك الخطر، نصح فويغتليندر موظفي العمل المكتبي خصوصاً بممارسة الرياضة والأنشطة الحركية، حيث تقي الحركة من الإصابة بتصلّب الشرايين أو تساعد على محاربتها. ومن المعروف أنّ تصلّب الشرايين يمهّد الطريق للإصابة بأزمة قلبية أو سكتة دماغية.

ومن جهة أخرى، حذّر إختصاصي الطب الوقائي والطب الرياضي البروفيسور الألماني، مارتن هاله، من خطورة البدانة على صحّة القلب، حيث إنها ترفع خطر الإصابة بالرجفان الأذيني بمعدل 5 مرات.

وأوضح أنّ دهون البطن تتسبّب في حدوث استجابات التهابية دائمة في الجسم، وتهاجم الأوعية الدموية، التي تغذي عضلة القلب، ما يؤدّي إلى الإصابة باضطرابات نظم القلب، ومن بينها الرجفان الأذيني الذي يرفع بدوره خطر الإصابة بسكتة دماغية أو أزمة قلبية.

وتتمثل أعراض الرجفان الأذيني في سرعة ضربات القلب، وضيق التنفّس، وألم الصدر، والدوار، والتشوّش، والشعور بالضعف والإرهاق.

ولتجنّب هذا الخطر ينصح الاختصاصي البدناء بالعمل على إنقاص الوزن، وصولاً إلى الرقم الصحّي، وذلك من خلال اتّباع أسلوب حياة صحّي يتمثل في المواظبة على ممارسة الرياضة، واتّباع غذاء صحّي ومتوازن غنيّ بالخضار والفاكهة ومنتجات الحبوب الكاملة، وفقير بالسكر والملح والدهون والوجبات السريعة والجاهزة.

الجمهورية

عن ucip_Admin

 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys