شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البطريركية الكلدانية تقترح خلق مجلس للكنائس في العراق
البطريركية الكلدانية تقترح خلق مجلس للكنائس في العراق
المسيحيون في الموصل - العراق

البطريركية الكلدانية تقترح خلق مجلس للكنائس في العراق

“تدرس بطريركية بابل مشروع خلق “مجلس للكنائس في العراق”، بهدف جمع الكنائس والمجتمعات الكنسيّة الموجودة على الأراضي العراقيّة، ولكي يتمّ الاعتراف بها كوحدة تتفاعل مع الحكومة المركزيّة والقوى الإدارية المحلية والسياسية”. هذا ما قالته مصادر رسميّة للبطريركية الكلدانية، بناء على ما أورده موقع fides.org الإلكتروني.

وأضافت المصادر عينها أنّه على جميع الكنائس الكاثوليكية والأرثوذكسية والشرقية الخلقيدونية والمجتمعات الإنجيلية البروتستانتية أن تلتزم بالمجلس. كما وأشارت إلى أنّ الجسم الجديد يجب أن يكون أداة تستخدمها الكنائس والمجتمعات المسيحية للتعاطي مع نتائج الصراع الذي كان دائراً مع الدولة الإسلاميّة، ومع المشاكل المتعلّقة بالانقسامات التي تهدّد وحدة البلاد.

تجدر الإشارة هنا إلى أنّ البطريرك الكلداني مار لويس رافائيل الأول ساكو كان قد اقترح إعلان سنة 2017 “سنة السلام في العراق”، بدعم من الكنائس المسيحية خلال الصلاة المسكونية التي أقيمت في أواخر شهر تشرين الأول.
زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).