أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البطريرك الراعي تشاور مع بري وسلام في الشأن الحكومي
البطريرك الراعي تشاور مع بري وسلام في الشأن الحكومي
البطريرك الراعي

البطريرك الراعي تشاور مع بري وسلام في الشأن الحكومي

اتصل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، بكل من رئيس  مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة تمام سلام، وتشاور معهما في الشأن  الحكومي و”ضرورة تضافر الجهود

من أجل الخروج بحلول وإنقاذ الدولة وتحقيق  المصلحة الوطنية العليا”.

استقبل البطريرك الراعي، قبل الظهر في بكركي، وزيري العمل سجعان قزي والإقتصاد والتجارة آلان حكيم وكان بحث في موضوع البيان الوزاري. وقال  قزي ان “الزيارة هي لأخذ بركة صاحب الغبطة ولإطلاعه على عمل وزارتينا وعلى  مسار صوغ البيان الوزاري، والعقد التي حالت حتى هذه الساعة دون إتمامه  لتنطلق الحكومة فتمثل أمام مجلس النواب ثم تقوم بدورها في خدمة الناس  والشعب وترد التحديات وتحضر لاستحقاق رئاسة الجمهورية. وقد لمسنا من سيدنا  كل تأييد ودعم وبركة واستعداداً للقيام بعدد من المبادرات من أجل تحصين  الحكومة اللبنانية “. كذلك أعرب حكيم عن “تقدير عميق لصاحب الغبطة ولأهمية  الإستماع الى توجيهاته القيمة وخصوصا في هذه المرحلة الدقيقة التي يمر بها  لبنان”. ثم استقبل الراعي وفداً من “تجمع العلماء المسلمين” برئاسة  الشيخ عبدالناصر جبري وتم البحث في إمكان التحضير لعقد مؤتمر إسلامي –  مسيحي. وفي بكركي أيضاً وفد من أندية الروتاري في لبنان والشرق برئاسة  حاكم المنطقة الروتارية 2452 في لبنان جميل معوض، في حضور المدير العام  للصندوق الإجتماعي الماروني الأب نادر نادر.

شارل رزق ثم استقبل الوزير السابق شارل رزق الذي  رأى ان “البطريرك الراعي الذي نذر نفسه للحياة الروحية يلعب دورا وطنيا  كبيرا في لبنان”. وقال إن “لا بد من الإتفاق على إزاحة العراقيل من أمام  البيان الوزاري لكي يبصر النور، لذلك لا بد من تحديد نوعية هذه العراقيل  لمعرفة كيفية التعامل معها”. وأضاف: “ما دام لبنان مقسوماً إلى حزبين  وكتلتين طائفيتين وكل كتلة يتبع لها قسم من اللبنانيين فسيبقى الوضع كما هو  عليه راهنا، ولن يعود لبنان بلداً حراً مستقلاً إلا بثنائية الحزبين  اللاطائفيين”.

الفرزلي كذلك استقبل النائب السابق لرئيس مجلس  النواب ايلي الفرزلي والنائب السابق عبدالله فرحات. وأشار الفرزلي الى  “اننا بحثنا في كل الامور التي تخدم الهدف الذي يشغل بال بكركي وبال  اللبنانيين، وهو كيفية وضع البلد على سكة الخلاص الحقيقي، عبر تأليف حكومة.  وكانت مناسبة للبحث في المذكرة الوطنية لبكركي وكيفية تفعيلها والدور الذي  يمكن ان يلعبه اللقاء المسيحي بيت عنيا”.

زوار ومن زوار الصرح أيضاً مديرة مؤسسة القديس بولس  لرعاية المسنين في دمشق الأم اوديل والدكتورة نزهة الياس ، ورئيس بلدية  دير الأحمر ميلاد العاقوري على رأس وفد من اعضاء البلدية الحاليين  والسابقين، ومدير المركز الإسلامي في طرابلس الشيخ رامي الفري والوزير  السابق ابرهيم الضاهر فوفداً من المرجعية الدينية العليا في النجف ضم ممثل  السيد علي الحسيني السيستاني في لبنان حامد الخفاف، والسيد علي الحسيني  والشيخ عبدالله الأخرس.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys