أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البطريرك الصربي سيزور البابا فرنسيس في الفاتيكان!
البطريرك الصربي سيزور البابا فرنسيس في الفاتيكان!
البطريرك الصربي إيريني أن كوسوفو

البطريرك الصربي سيزور البابا فرنسيس في الفاتيكان!

أكّد أسقف زرنيانين فلاديسلاف نيمت لصحيفة دايلي دنفنيك أنّ الفاتيكان قد وجّه دعوة إلى الكنيسة الصربيّة الأورثوذكسيّة وإلى البطريرك إرينج لزيارة البابا فرنسيس وقد وافق البطريرك الصربي على الدعوة رغمَ رفض الكنيسة الصربيّة الأورثوذكسيّة دعوة الحبر الأعظم إلى بلادهم لسنين عديدة بسبب تأثير الكنيسة الروسيّة الأورثوذكسيّة، بيدَ أنّ العديد من رؤساء الكنيسة الكاثوليكيّة كالبابا يوحنا بولس الثاني عبّر عن رغبته بزيارة الكاثوليكيّين في صربيا. وقد علّق الأسقف نيمِت قائلًا “اتّفق جميع أعضاء السينودس المقدّس الحاضرين مع المبعوثين من الكرسي الرسولي على أنّ هذه الزيارة يجب أن تحدث. والآن تجري مفاوضات دبلوماسيّة لتحديد كيفيّة تنظيم الزيارة التي لن تكون بسيطة نظرًا إلى جدول مواعيد البابا فرنسيس والبطريرك إرينج”.

أما في ما خص بأنّه لا يوجد إجماع داخل الكنيسة الصربيّة الأورثوذكسيّة على زيارة البابا المحتمَلة التي تدعمها علنًا الحكومة الصربيّة الحاليّة والسابقة، قال الأسقف نيمِت إنّ زيارة البطريرك إرينج إلى الفاتيكان ستكون بمثابة خطوة تاريخيّة إلى الأمام. وشرح الأسقف “لقد حان الوقت لمعالجة بعض المسائل مرّة نهائيّة… فسيكون هذا اللقاء فرصة لمناقشة بعض المواضيع المؤلمة المتعلّقة بصربيا وكرواتيا أكثر منها بالكنيسة الكاثوليكيّة كالحرب العالميّة الثانية والأحداث التي تلتها”.

***
نقلته إلى العربيّة بياتريس طعمة – وكالة زينيت العالميّة.

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys