أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البطريرك برتلماوس: البابا فرنسيس سيحقق الحلم الكبير ويزور الأراضي المقدسة
البطريرك برتلماوس: البابا فرنسيس سيحقق الحلم الكبير ويزور الأراضي المقدسة
البطريرك برتلماوس

البطريرك برتلماوس: البابا فرنسيس سيحقق الحلم الكبير ويزور الأراضي المقدسة

في مقابلة له مع زينيت أخبر بطريرك القسطنطينية برتلماوس وهو البطريرك الأول للقسطنطينية الذي يتوجه الى روما لتهنئة البابا بعيد انتخابه، عن  أهمية اللقاء الذي سيجمعه بالبابا فرنسيس خلال زيارته

الى القدس وخلاله  سيقوم بدعوته لزيارة اسطنبول. سئل البطريرك أولا عن النقطة التي بلغتها  الأعمال المسكونية وهل سنرى رغبة البابا يوحنا بولس الثاني بتوحيد الكنيسة  قيد التنفيذ فأجاب أن هذا السؤال مهم جدًّا، وليس هناك أي شك في أن  “الكنائس الشقيقة” هي أقرب اليوم مقارنة مع الألفية الماضية، وذلك بفضل  “حوار المحبة” و “حوار الحقيقة”، أي الخطوات التي اتخذت لتحقيق المصالحة  وعملية الحوار اللاهوتي، والتي كانت على قدم وساق في العقود الأخيرة. “أهم  شيء بالنسبة لنا هو أن تكون رغبة الرب ووصيته أمام أعيننا “أن يكون تلاميذه  موحدين وأن تكون الكنيسة واحدة.” إنها فضيحة في جسد المسيح في العالم كله  أن أتباع يسوع المسيح منقسمون في لحظة تاريخية وفيها – اليوم أكثر من أي  وقت مضى – نحن مدعوون إلى الشهادة المشتركة والى إعلان كلمة واحدة في  مواجهة تحديات عصرنا.

بعد ذلك سئل البطريرك عن الأهداف الأكثر صعوبة التي تصبو اليها  الكنيسة اليوم في الشرق الأوسط فأجاب أنه يجب على كنائسنا أن تعلن السلام  حيث هناك حرب، وتعلن الحب حيث هناك كراهية، والتسامح حيث هناك تمييز.  وينطبق هذا المبدأ على أتباع الديانات الأخرى ولكن أيضا على الوضع الحرج  للمسيحيين في هذه المنطقة الهشة. وأضاف: “نحن قلقون جدا إزاء تزايد  الاضطرابات السياسية وزيادة العنف، ولا سيما في فلسطين، في مصر، في العراق،  ومؤخرا في سوريا. ونحن أيضا نواجه خرابا عميقا كنتيجة للامبالاة والخمول  الذي لا يغتفر وهو غير مبرر من السلطات المدنية والسياسية التي فشلت في  حماية السكان المسيحيين والمواطنين بشكل عام.”

أخيرًا في إجابة منه عن معنى دعوته للبابا لزيارة اسطنبول بعد القدس هذه  السنة قال أنه حين دعي لحضور قداس انتخاب البابا فرنسيس دعاه لزيارة  اسطنبول ولكن أيضًا لتنظيم زيارة موحدة الى القدس. أصبحت هذه الدعوة  تقليدًا غير رسمي من عهد بولس السادس الذي تلاه أيضا انتخاب يوحنا بولس  الثاني وبقي أيضا بعد انتخاب البابا بندكتس السادس عشر وسيتحقق الحلم  قريبًا مع زيارة البابا فرنسيس الى الأراضي المقدسة التي ستعزز العلاقة بين  الكنيسة الكاثوليكية الرومانية والكنيسة الأرثوذكسية.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys