أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | البطريرك طوال: “حزينون نعم إنما متمسكون بالرجاء”
البطريرك طوال: “حزينون نعم إنما متمسكون بالرجاء”
البطريرك فؤاد الطوال

البطريرك طوال: “حزينون نعم إنما متمسكون بالرجاء”

في مقابلة له مع وكالة زينيت القسم الإنكليزي

عبّر بطريرك القدس ورئيس أساقفة اللاتين في القدس والأراضي المقدسة فؤاد طوال عن قلقه جراء ما يحصل في الأراضي المقدسة في خلال المقابلة التي أجرتها معه وكالة زينيت في القسم الإنكليزي وذكّر بالمزمور 27: “الرب نوري وخلاصي، ممن أخاف؟ الرب حصن حياتي ممن أرتعب” والمزمور 146: “لا تتكلوا على الرؤساء ولا على ابن آدم حيث لا خلاص عنده”.

وحثّ الناس أجمعين في حديثه على تكثيف الصلاة أكثر من أي وقت مضى: “أنا أسأل الجميع أن يصلّوا كما لم يسبق لهم أن فعلوا من قبل حتى تلين قلوب الزعماء المتحجرة وتصبح قلوبًا تبحث عن خير الشعب الفلسطيني” وأشار الى أنّ احتفالات أسبوع الآلام تذكّر بالواقع المرير الذي تعيشه الجماعات المسيحية في الأراضي المقدسة حيث يصعب عليهم أن يزوروا المواقع المقدسة حتى يصلّوا”.

وأضاف البطريرك طوال: “لا يمكن لأي مسيحي قاطن في بيت لحم أن يتجه صوب القدس لكي يصلّي في كنيسة القيامة… يوجد أكثر من 200 عائلة يعيش أفرادها منفصلين عن بعضهم البعض فمنهم من يعيش في الضفة الغربية ومنهم في القدس”. وختم قائلاً: “حزينون نعم إنما متمسكون بالرجاء”.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
Cheap Jerseys