شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | البلمند خرّجت 1198 طالباً في كلّ التخصّصات أول جامعة خارج العاصمة للإبداع والانفتاح
البلمند خرّجت 1198 طالباً في كلّ التخصّصات أول جامعة خارج العاصمة للإبداع والانفتاح
معهد القديس يوحنا الدمشقي في البلمند أقام امسية مرتلة وحفل تخرج طلاب برامج التعلم عن بعد

البلمند خرّجت 1198 طالباً في كلّ التخصّصات أول جامعة خارج العاصمة للإبداع والانفتاح

خرجت جامعة البلمند في الكورة دورة 2014 في جو احتفالي على أنغام موسيقى قوى الأمن الداخلي بقيادة الرائد زياد مراد، في الساحة الخضراء من مركز المتروبوليت فيليب صليبا للنشاطات الثقافية والرياضية في حرم الجامعة.
وبعد كلمة لمقدّم الاحتفال ورئيس لجنة التخرّج الدكتور أسامه جدايل، ألقت كلمة المتخرجين الطالبة رزان سعود من كلية الآداب والعلوم الإنسانية.
وقال خطيب الاحتفال نائب رئيس الجامعة الدكتور ميشال نجّار: “عندما أُسأَل عن سرّ جَامِعة البَلمند أُجيب فَأقول، إنَّ جَامِعتنا لَيست حِجارة ولا كُتباً ولا طُلاباً وأَساتِذة ولا كُليّات ومُختبرات وأَبنيّة… بَل هِي روحٌ حَيّة نَابِضة تُؤمن بالله والإِبداع وقُوَّة العَقل والانفِتاح، وتُؤمن بأَنَ أَهم كِتاب يقرأه الإنسان هو وَجه أَخيه الذي هو على صورة الله ومثاله”.
اضاف: “البلمند هي قصةُ أول جامعة تأسست وبنيت خارج العاصمة، في الكورة الخضراء، كورة الخير والسلام والزيتون، التي ما تباهى أهلها يوماً إلا بالعلم والإيمان. هي المحبة والتعايش وقبول الآخر، وهي جرس دير البلمند يتناغم مع أصوات المآذن في طرابلس والقلمون والكورة. هي قصة العلم الذي ينمو في حضن الإيمان فيزدان بمهابة الله لأنه “في البدء كان الكلمة…”، “وسبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا واقرأ باسم ربك الذي خلق”. هي مبنى الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان يعانق مبنى صليبا، ومبنى إغناطيوس الرابع، ومبنى الزاخم، ومبنى فارس، ومبنى الحريري، ومبنى مارون سمعان، وغيرهم وغيرهم ممن أعطى خميرةً لبناء هذا الصرح العظيم”.
ثم بدأ توزيع الشهادات، فتقدّم رئيس الجامعة الدكتور إيلي سالم إلى المنصّة برفقة عمداء الكلّيّات والمعاهد وسلّموا الشهادات لـ1198 طالبًا وفق الترتيب الآتي: معهد القديس يوحنا الدمشقي اللاهوتي (26 متخرجاً)، الأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة (289 متخرجاً)، كلّيّة الآداب والعلوم الإنسانية (85 متخرجاً)، كلّيّة إدارة الأعمال (125 متخرجاً)، كلّيّة العلوم (96 متخرجاً)، كلّيّة الهندسة (360 متخرجاً)، كلّيّة الصحّة العامّة وعلومها (92 متخرجاً)، كليّة عصام فارس للتكنولوجيا (43 متخرجاً)، كلّيّة التخصصات الطبّيّة (21 متخرجاً)، كلّيّة الطبّ والعلوم الطبّيّة (61 متخرجاً).
وتخلّلت توزيع الشهادات فواصل غنائية أدّت خلالها موسيقى قوى الأمن الداخلي يرافقها الفنان غسّان صليبا وجوقة جامعة البلمند للغناء الشرقي، مجموعة من الأغاني التراثية اللبنانية الحماسية.
وبعد الانتهاء من توزيع الشهادات، منح رئيس الجامعة رسميًّا الشهادة للمتخرّجين، فطارت القبّعات وعلا التصفيق والتهليل والألعاب الناريّة.

النهار

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys