أختر اللغة
الرئيسية | أخبار الكنيسة | التحرر من الصور الخاطئة التي ننسبها لله – العظات الأولى للمونسنيور أنجيلو دو دوناتيس
التحرر من الصور الخاطئة التي ننسبها لله –  العظات الأولى للمونسنيور أنجيلو دو دوناتيس
الصور الخاطئة التي ننسبها لله

التحرر من الصور الخاطئة التي ننسبها لله – العظات الأولى للمونسنيور أنجيلو دو دوناتيس

دعا المونسنيور أنجيلو دو دوناتيس الذي يقوم بتوجيه رياضة الصوم كلّ  الكوريا الرومانية المتألّفة من 80 مشاركًا إلى جانب البابا فرنسيس إلى  التخلّص من الصور الخاطئة التي ننسبها لله واكتشاف وجهه الحقيقي من خلال  الإصغاء إلى إلهامات الروح القدس.

عند بداية الرياضة، طلب المونسنيور دوناتيس من كلّ الحاضرين أن  يسلّموا قلوبهم من أجل الاستفادة من الرياضة من خلال “الإصغاء إلى إلهامات  الروح القدس” والتحضّر لعيش “علاقة عميقة وشخصية مع الله” حتى يستطيعوا أن  “يفهموا الحقيقة” و”مكانهم على ضوء النور الحقيقي الآتي من الآب”.

ركّز المريّض يوم الإثنين 10 آذار عند الصباح على نص “تهدئة العاصفة” من  أجل أن يسلّط الضوء على طريقة خوف العالم “بدلاً من معرفة حضور الله  وعمله”: وأشار بأنّ هذا يحصل عندما “لا نعود نعيش في قلب المسيح” إنما “في  ديانة عقيمة” تبيّن أنّ الله “مخيف ورهيب ومن دون رحمة”.

وأوصى دوناتيس الحاضرين: التخلّص من الفريسية والتخلّص من الرِّواقية  (مذهب الفلاسفة الرِّواقيين الذي يقول بأنّ كل شيء في الطبيعة يوجد بالعقل  الكلّي والقدَر، وإطاعة ما يأتي به القدَر عن رضى واختيار). التخلّص من  الموقف الفريسيي الذي يظنّ بأنّه يستطيع أن يتحرّر من خطيئته بنفسه  وإراديّة الرِّواقية.

وتابع المريّض: “إنما الله يأتي بطرق مختلفة. من هنا ضرورة تطهير روحنا  من الصور الخاطئة التي ننسبها لله من أجل أن نتابع حياتنا بصدق”.

زينيت

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys