شريط الأحداث
أختر اللغة
الرئيسية | إعلام و ثقافة | التسجيل مستمر في مسابقة جوائز التميز لقمة وسائل الإعلام العالمية
التسجيل مستمر في مسابقة جوائز التميز لقمة وسائل الإعلام العالمية
مسابقات وجوائز

التسجيل مستمر في مسابقة جوائز التميز لقمة وسائل الإعلام العالمية

أعلنت الأمانة العامة لقمة وسائل الإعلام العالمية، ان باب التسجيل في مسابقة جوائز التميز لقمة وسائل الإعلام العالمية التي تغطي اشكالا متعددة للاعلام تشمل الصحافة والتصوير الفوتوغرافي والفيديو والاعلام المتكامل، لا يزال مفتوحا.

وكان تم اطلاق الجوائز بناء على القرار الصادر في الاجتماع الرئاسي الثاني للقمة والذي عقد في هانغتشو في الصين في شهر أكتوبر الماضي، حيث تكرم الجوائز “الحقيقة والموضوعية والتميز” في الصحافة، وفقا للأمانة العامة للقمة.

وتعد هذه الجوائز أول جوائز إخبارية تنافسية تحت إطار عمل القمة ومن المقرر أن تغطي أشكال وسائل الإعلام المتعددة، بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو ووسائل الإعلام المتكاملة.

وتهدف الجوائز إلى تشجيع جميع العاملين في قطاع وسائل الإعلام من اجل مواصلة شحذ مهاراتهم المهنية ومتابعة تميزهم ، في حين تلهم الأجهزة الإعلامية للتكيف مع العصر والعمل بروح الابتكار.

والفوز بهذه الجوائز متاح لجميع المؤسسات الإعلامية بما فيها وكالات الأنباء والصحف ومواقع الأخبار والمحطات التليفزيونية والمتخصصين في المجال الإعلامي من جميع أنحاء العالم.

وكانت قد فتحت باب التسجيل لجوائزها للتميز من منتصف ليل الأول من يوليو 2014 وهو مستمر إلى الساعة 24:00 من يوم 30 سبتمبر 2014 بتوقيت جرينتش.

الجوائز تشمل 3 فئات
-جائزة اعداد التقارير للاعلام الجديد : تقدم لنموذج متميز من التغطية الاخبارية التي تقدم في منصات الاعلام الجديد في الوسائط المتعددة.
-جائزة الابتكار الاعلامي:تقدم للفريق الإعلامي الذي تبنى وجهات نظر ومناهج وأنماط إبداعية خلّاقة، وأيضاً اتباع منهج جديد في الممارسات الإخبارية التقليدية فيما يتعلق بالأدوات والآليات والخدمات الصحفية وإكتشاف السوق وغيرها من مجالات التغطية الإخبارية.
-جوائز الرفاهية العامة :مخصصة للمؤسسات والمتخصصين في المجال الإعلامي في الدول الناميةوتتضمن فئتين فرعيتين :
1-جائزة لفرق الأخبار المثاليين في الدول النامية: تهدف إلى تكريم المنظمات والوحدات الإعلامية في الدول النامية على إسهاماتهم المتميزة في التنمية السياسية والإقتصادية والثقافية ،وكذلك في مجال الخدمات العامة و تستهدف المؤسسات الإعلامية في الدول النامية.
2-جائزة محترفي الأخبار المثاليين في الدول النامية: تهدف إلى تكريم محترفي الأخبار في الدول النامية على اسهاماتهم المتميزة في التنمية السياسية والإقتصادية والثقافية ،وكذلك في مجال الخدمات العامة.

التسجيل
يشترط للتسجيل في جوائز المسابقة أن تكون الأعمال المشاركة قد نشرت أو أصدرت أو أذيعت في مؤسسات إعلامية ، بحيث يمكن رفعها على الموقع الرسمي لقمة وسائل الإعلام.
وقد تم تحديد إطار زمني للاعمال المشاركة، والتي يمكنها الحصول على الجوائز بحيث تكون نشرت في خلال عام في الفترة بين يومي أول يونيو 2012 حتى 31 ديسمبر 2013.
وينبغي على المتقدمين للجوائز ان يكونوا من ممارسي الاعلام المحترفين وأن يقوموا بالتسجيل على الموقع الرسمي لقمة وسائل الإعلام العالمية (www.worldmediasummit.org).
ويجب على المتقدمين الاطلاع من خلال الموقع على شروط واحكام المشاركة وعلى اجراءات الدخول في المسابقة والمتطلبات الفنية على ان يتم تسليم المواد على الموقع وفق الارشادات.
وقد تم اختياراللغة الانجليزية كلغة عمل ، في حين لا توجد قيود على اللغة الأصلية للمادة الاعلامية ، ولكن يجب أن يلحق بها نسخة مترجمة إلى اللغة الانجليزية، التي على أساسها ستصدر الأحكام والتعليقات.

وستضم لجنة التحكيم مخضرمين في المجال الاعلامي وكبار ممارسي الصحافة في المؤسسات الإعلامية الشهيرة على مستوى العالم، إضافة إلى خبراء وأدباء من معاهد أكاديمية متخصصة ، حيث يقومون بعملهم بما يتماشى مع المعايير الدولية السائدة ومع مبدأ “الجودة والعدالة”.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء الفائزين في نوفمبر 2014، حيث يتم منحهم شهادات وجوائز مالية تصل إلى 10 آلاف دولار أمريكي.

قمة الوسائل
وتعد قمة وسائل الإعلام منصة تواصل رفيعة المستوى بين المؤسسات الإخبارية وتتضمن وكالات أنباء (نيوز كوربوريشن) و(اسوشيتد برس) و(رويترز) و(شينخوا) و(ايتار تاس) و(كيودو)، إضافة إلى (هيئة الإذاعة البريطانية) و(شركة تيرنر لأنظمة البث) و(غوغل) و(شبكة الجزيرة الإعلامية) و(شركة نيويورك تايمز) و(ان بي سي نيوز) ومجموعة (ام اي اتش) وغيرها.

يشار إلى أن الاجتماع الأول للقمة كان عقد في بكين في أكتوبر عام 2009، في حين عقد الاجتماع الثاني في موسكو في يوليو عام 2012. ويقع مقر الأمانة العامة للقمة والتي تضم ممثلي أكثر من 15 مؤسسة إخبارية، في مقر وكالة أنباء (شينخوا) في بكين.

وطنية

عن الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان

عضو في الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة UCIP الذي تأسس عام 1927 بهدف جمع كلمة الاعلاميين لخدمة السلام والحقيقة . يضم الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة - لبنان UCIP – LIBAN مجموعة من الإعلاميين الناشطين في مختلف الوسائل الإعلامية ومن الباحثين والأساتذة . تأسس عام 1997 بمبادرة من اللجنة الأسقفية لوسائل الإعلام استمرارا للمشاركة في التغطية الإعلامية لزيارة السعيد الذكر البابا القديس يوحنا بولس الثاني الى لبنان في أيار مايو من العام نفسه. "أوسيب لبنان" يعمل رسميا تحت اشراف مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان بموجب وثيقة تحمل الرقم 606 على 2000. وبموجب علم وخبر من الدولة اللبنانية رقم 122/ أد، تاريخ 12/4/2006. شعاره :" تعرفون الحق والحق يحرركم " (يوحنا 8:38 ).
 Cheap Jerseys Cheap Jerseys Cheap Authentic Jerseys cheap mlb jerseys Cheap NFL Jerseys cheap puff bar wholesale nike shoes billig kanken rucksack billig moncler jacke billig moncler dunjakkeCheap Jerseys